محافظ البحر الأحمر: إقامة منشآت صحية بتكلفة 305 مليون جنيه

ابراهيم الشاذلى السبت، 12 أغسطس 2017 - 03:27 م

أكد محافظ البحر الأحمر اللواء احمد عبدالله، خلال اللقاء الثاني مع شباب المحافظة، انه تم إنشاء عدد من المنشآت الصحية بالمحافظة بتكلفة بلغت 305 مليون جنيه.

واستعرض المحافظ، خلال المؤتمر عدد من المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها في بعض المجالات الهامة بالمحافظة، كما تم عرض لأهم القطاعات بالمحافظة «قطاع الصحة».

وقامت د. نجلاء مدير مديرية الشئون الصحية بالمحافظة بعرض للطفرة الصحية التي وصلت لها المحافظة، وبلغت تكلفة المشروعات الصحية بمدينة رأس غارب بتكلفة 96 مليون جنيه ورفع كفاءة وتجهيز مستشفى رأس غارب المركزي بتكلفة 2.733 مليون جنيه وإنشاء مستشفى رأس غارب الجديدة بتكلفة 93مليون جنيه بطاقة 87 سرير لتصبح اكبر مستشفى على مستوى المحافظة.

وأضافت نجلاء، انه تم رفع كفاءة مستشفى الغردقة العام بتكلفة وصلت إلى 6.2مليون جنيه، كما أعلنت تخصيص المحافظ مساحة 46 إلف متر لإنشاء مستشفى الغردقة الدولي وبمدينة القصير تم إنشاء مستشفى القصير المركزي بتكلفة 88مليون جنيه وبمدينة الشلاتين مستشفى الشلاتين بتكلفة 99 مليون جنيه كما تم تطوير الوحدات الصحية بأبو رماد ومرسى حميرة ورأس حدربه وحلايب.

وأشارت مدير مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، إلى إنه لأول مرة بالمحافظة تم تطبيق نظام الاستشارات العلاجية عن بعد، مؤكدا على انه يعد احدث الطرق العلاجية مشيرا انه تم التنسيق للحصول على عرض تنفيذ هذه التقنية بالشلاتين وربطها بكافة المستشفيات التي تم عقد بروتوكول التعاون معها وأيضا مركز القلب الخاص بالدكتور مجدي يعقوب. 

ولنجاح المنظومة واكتمالها هناك  28 فصل دراسي للتمريض يضم 860 طالب وطالبة وفتح 9 فصول تضم 272 طالب وطالبة لتوفير خدمات التمريض من أبناء المحافظة لسد العجز بالمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، بالإضافة إلى تنظيم العديد من القوافل الطبية لفيروس سي والتي وصلت إلى 14 قافلة لتوقيع الكشف الطبي والمسح الشامل لـ7784 حالة.

الرجوع الى أعلى الصفحة