جبر: انتهاء خلاف مرتضى منصور مع الصحفيين.. وقبول العضويات الجديدة

شادي محمد السبت، 12 أغسطس 2017 - 07:48 م


قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه تم الاتفاق على بدء صفحة جديدة مع المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك وقبول العضويات الجديدة والحديثة .

وأضاف جبر - خلال كلمته باجتماع الهيئة الوطنية للصحافة، مع رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية، اليوم السبت12 أغسطس - أن المستشار مرتضى منصور عبر عن احترامه للصحافة والصحفيين وأعاد العضويات مرة أخرى، وفوجئت اليوم بجريدة خصصت 6 صفحات وغلاف لسب النادي وهو ما فتح المشكلة مرة أخرى.

وأشار إلى أنه هناك حلين أما أن ننسحب من الموضوع، أو نُكمل في سبيل حل المشكلة دون أن نلقى بالًا بالمسيئين، لافتًا إلى أن  التدخل من قبل الهيئة والنقابية في الأزمة كان لخدمة جموع الصحفيين .

وتستضيف مساء اليوم مؤسسة "أخبار اليوم"  ثالث الإجتماعات التشاورية التى دعت لها الهيئة الوطنية للصحافة،  برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر مع رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية، وذلك تفعيلًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم وتثبيت الدولة المصرية .

وكانت الهيئة الوطنية للصحافة قد عقدت إجتماعها الأول السبت 29 يوليو الماضى  بمقرها بجاردن سيتى لبحث سبل مواجهة خطط إفشال الدولة التي أشار إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب الأخير الذي عقد بالإسكندرية، فضلا عن تحديد دور الصحافة في التصدى لمثل ، وتم الاتفاق علي عقد لقاءات أسبوعية دورية في مقر المؤسسات الصحفية القومية لاستكمال التشاور .

 
وعقدت اللقاء الثاني السبت الماضي بمقر مؤسسة الأهرام وخرج بعدة توصيات أبرزها تعظيم دور القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب واعتبار المجلس الأعلي لمكافحة الإرهاب مصدرا رئيسيا للمعلومات في هذا المجال ، و الإسراع فى تنفيذ دعوة السيد الرئيس بإنتاج اعمال سينمائية ودرامية تهتم بالقضايا الوطنية وايقاظ القوة الداعمة المصرية التي شكلت علي مر العصور سياجاً قوياً يحمي أبناء الوطن من التيارات التي تتنافي مع قيمة ومبادئه ومثله العليا، وفي صدرتها اذكاء روح التسامح والحوار والحفاظ على النسيج القوي للشعب المصري ، وان تكون الصحافة هي الجسر لوصول هذه الاعمال المهمة الي الرأي العام .

الرجوع الى أعلى الصفحة