حفل توقيع كتاب "مدموزيل من فضلك" للكاتبة علا الشربيني

نادية البنا الخميس، 12 أكتوبر 2017 - 05:05 م

أقيم هذا الأسبوع بمكتبة إبداع بوسط البلد حفل توقيع المجموعة القصصية "مدموزيل من فضلك" للكاتبة علا سمير الشربيني، وسط حضور لفيف من القراء من مختلف محافظات مصر.


وكانت الكاتبة الشابة قد أصرت أن تعزف نغمة مختلفة في ظل سيطرة شبه كاملة للروايات على السوق الأدبية في مصر، وأصدرت مؤخرا بالتعاون مع مؤسسة يسطرون للطبع والنشر مجموعتها القصصية الأولى بعنوان "مدموزيل من فضلك".


المجموعة تحتوي على 14 قصة قصيرة وخاطرتين، وتتناول عددا من الأفكار والقضايا التي تهم مختلف الشرائح العمرية في مجتمعنا، مثل البطالة والواسطة وتأخر سن الزواج من وجهة نظر مختلفة والسيطرة الأبوية والرومانسية العصرية، والعلاقات بين الرجل والمرأة وما يشوبها من تعقيدات، وحيرة شباب اليوم بين اتجاهات فكرية مختلفة، وموضوعات أخرى، بعضها تم معالجته بأسلوب سردي واقعي، والبعض الآخر غلبت عليه الفانتازيا والكوميديا السوداء.


هذا هو الكتاب الأول للمؤلفة، لكن سبقه تاريخ عمره سنوات في مجال الصحافة الإلكترونية والتدوين والترجمة من خلال مواقع مثل gn4me.com وياهو مكتوب، وصفحتها الرسمية على فيس بوك (facebook.com/Olasamirelsherbeny)، بالإضافة لعملها في مجال الإعداد الإذاعي.


قام بمراجعة الكتاب لغويا فارس رجب الصحفي بروزا اليوسف، وقامت علا سمير الشربيني بتوظيف مهاراتها في الرسم من خلال رسم الغلاف بنفسها، وأكمل العمل على الغلاف مصمم الجرافيك الشاب مصطفى كريم.
الجديد أيضا في كتاب "مدموزيل من فضلك" هو إطلاق المؤلفة لمسابقة خاصة بقرائه، على أن تكون  الجوائز رسم بورتريه شخصي موقع منها لكل فائز. 


وقد شهد حفل التوقيع أيضا توزيع جوائز المرحلة الأولى من المسابقة على 3 فائزين.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة