اعفاء الطلاب غير القادرين اعفاء الطلاب غير القادرين

إعفاء الطلاب غير القادرين من رسوم المدن الجامعية بـ»سوهاج«

سوهاج| خالد حسن الخميس، 12 أكتوبر 2017 - 05:45 م

أعلن الدكتور صفا محمود رئيس جامعة سوهاج، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، الخميس 12 أكتوبر، أنه قرر تشكيل لجنة لفحص طلبات الطلاب غير القادرين على سداد رسوم المدن الجامعية، بسبب ظروفهم الاجتماعية الصعبة وإعفائهم من الرسوم طوال العام الدراسي.
وقال الدكتور صفا: «بالنسبة لمبنى العارف فجميع الطلاب بكليتي الهندسة والتعليم الصناعي يرغبون في الإقامة به؛ لأنه قريب من كلياتهم إلى جانب أن هناك صالة بكل شقة مجهزة للدروس العملية لهؤلاء الطلاب».
وفيما يخص رفع سعر السكن في المدينة إلى 350 جنيهًا أكد أن هذا قرار من المجلس الأعلى للجامعات، وتم التنبيه على جميع الطلاب بإعفاء غير القادرين منهم من سداد الرسوم طوال مدة الإقامة، وتم تشكيل لجنة من رعاية الشباب المركزية تقوم بدراسة الطلبات المقدمة.
وأضاف: «تم وضع خطة من الجامعة لأعمال الصيانة بالمدن الجامعية منذ عام 2012/2013 وحتى خطة عام 2018/2019، تشمل جميع مباني المدن الجامعية – ونظراً للإقبال الشديد من الطلاب على السكن بالمدن الجامعية فإنه يصعب عمل صيانة شاملة لجميع المباني في وقت واحد، ففي خطة 2017/2018م تم وضع مبنى 54 وبمنى العارف في أعمال الصيانة الشاملة».

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة