تعرف على أضرار "الشخير" على القلب

حاتم حسني الأحد، 22 أكتوبر 2017 - 01:30 م

استضاف المعهد القومي للقلب، المؤتمر السنوي لكهرباء القلب، بمشاركة عدد من الأطباء المصريين والعرب والأجانب؛ لتبادل الخبرات والأبحاث في جراحات القلب خاصة كهرباء القلب.

وأقال أستاذ القلب ورئيس قسم كهرباء القلب بالمعهد القومي للقلب د.جمال شعبان، إن اختلال كهرباء القلب والسكتة القلبية، هما وباء القرن الواحد والعشرين، مؤكدا على أهمية الاكتشاف المبكر والتشخيص المبكر والدقيق بوسائل تسجيل نبض القلب الحديثة والتدخل السريع، مع ضرورة نشر الوعي بعوامل الخطورة للذبذبة الأذينية، مثل ضغط الدم والسكر والتدخين وزيادة الوزن واضطربات التنفس في النوم، مثل الشخير الذي يؤدي إلى اختلال كهرباء القلب.

وأضاف شعبان أن المؤتمر أوصى بتدريب الأطباء وإقامة ورش عمل للتعرف على مبادئ رسم القلب وخاصة للأطفال لاكتشاف اختلال كهرباء القلب في مرحلة عمرية مبكرة.

وناشد د.جمال شعبان، وزارة الصحة والسكان والمجتمع المدني بتبني مبادرة نبضك حياتك للتوعية بمرض اختلال كهرباء القلب وتوفير كل عقارات القلب الحديثة بالإضافة إلى توفير ميزانية مناسبة لتغطية التكاليف المالية الباهظة لعلاجات كهرباء القلب الحديثة.

ومن جانبه أشاد مدير معهد القلب د.أحمد فتحي، بمشاركة عدد كبير من أطباء القلب في مصر وخارجها، خاصة بعد تطوير المعهد وتحسين الخدمة ، مشيرا إلى أن المؤتمر حضره أطباء من السعودية والعراق ولبنان وأمريكا وإيطاليا، وعدد من أطباء القلب المصريين المقيمين بالخارج .

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة