صورة أرشيفية صورة أرشيفية

10 شركات هندية تشارك في معرض سيارات "أوتوتيك" بالقاهرة

أ ش أ الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 - 05:08 م

تشارك 10 شركات هندية رائدة في مجال تصنيع قطع غيار السيارات، في معرض "أوتوتيك 2017" الذي يقام في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر لاستكشاف الفرص في أسواق مصر وشمال أفريقيا.


وقال سفير الهند بالقاهرة، سانجاي باتاتشاريا، في بيان الأربعاء 6 ديسمبر، إنه في ظل النمو السريع لقطاع النقل في مصر، فإن الهند تصبح في وضع جيد يؤهلها لتلبية احتياجات السوق المصرية من خلال التعاون في مجالي التجارة والاستثمار.


ويتولى تنظيم الجناح الهندي في المعرض المجلس الهندي لترويج الصادرات الهندسية، الذي يمثل المؤسسة الرئيسية في الهند المسئولة عن الترويج للتجارة والاستثمار في القطاع الهندسي وذلك تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة بحكومة الهند وبالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة. 
أكد بهسكار ساركار، المدير التنفيذي وسكرتير المجلس الهندي لترويج الصادرات الهندسية: "إن مشاركتنا في هذا المعرض المرموق ستزيد من تعزيز علاقات الهند مع مصر وشمال أفريقيا بأسرها".


وتعد الهند بين أكبر 6 دول مصدرة لقطع غيار السيارات للسوق المصري، فقد صدرت الهند ما تزيد قيمته على 75 مليون دولار من قطع غيار السيارات إلى مصر في عام 2016 وهو ما يمثل 7.5% من إجمالي وإرادات مصر من تلك المنتجات.


ومن المتوقع أن يجذب معرض أوتوتيك في دورته الرابعة والعشرين أكثر من 300 ماركة وأكثر من 5 آلاف زائر، حيث يمثل منصة يمكن من خلالها التواصل مع كبار متخذي القرار المتخصصين في مجال صناعة قطع غيار السيارات وإكسسوارات السيارات وورش السيارات ومعدات خدمة السيارات والصناعات المغذية.
وتمثل مصر أحد أهم الشركاء التجاريين للهند في القارة الأفريقية، وخلال الفترة من 2016 إلى 2017، بلغت قيمة التجارة الثنائية بين الهند ومصر 3.23 مليار دولار.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة