صورة تعبيرية صورة تعبيرية

دراسة تشير إلى ارتباط بين التهاب المفاصل الروماتويدى وفقدان الوزن والوفاة

أ ش أ الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 12:11 م

أظهرت دراسة طبية حديثة أن مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي (را) من البدناء أو مفرطي البدانة هم في خطر أقل للوفاة، وفقدان الوزن الشديد الذي يزيد بدوره فرص الوفاة.

ومع ذلك، فإن زيادة الوزن بين أولئك المرضى لم تؤثر على خطر الوفيات، ولكن معظم هذه الدراسات ركزت على المرضى الذين لديهم التهاب مفاصل روماتويدى لسنوات عديدة.

فقد قام باحثون من مستشفى بريجهام في ولاية وست كانسا نس، بالتعاون مع الباحثين في مستشفى النساء بتقييم تأثير تشخيص التهاب المفاصل الروماتويدي على تغير الوزن، و كيف يؤثر ذلك لاحقا على خطر الوفاة، ليتم مقارنة ما تم التوصل إليه أيضا بين النساء في دراسة حول صحة الممرضات التي تم تشخيص إصابتهم بالتهاب المفاصل الروماتويدى، وعدد آخر لم يتم تشخيص إصابتهن بالمرض.

وتشير النتائج التي توصلت إليها الدراسات السابقة بشأن انخفاض الوزن المرتبطة بزيادة معدل الوفيات قد لا ترتبط ارتباطا مباشرا بالتهاب المفاصل الروماتويدى، وتعكس بدلا من ذلك ظاهرة أكثر عمومية.

وقال الدكتور جيفري سباركس:" تعد النتائج التي توصلنا إليها مهمة لأنها تظهر أن زيادة الوزن توفر فائدة لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي.. وتشير ملاحظتنا إلى أن الأطباء يمكن أن تشجع استراتيجيات فقدان الوزن صحية لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي".

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة