جوجل جوجل

«وجنى على نفسه جوجل».. محرك البحث الشهير شريك في خطة «تهويد القدس»

أحمد عبد الفتاح الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 12:12 م

في خطوة غير مأمونة العواقب سارع محرك البحث «جوجل»، عن طريق تطبيق Google Maps، بتأكيد ما أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء بشأن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

فبمجرد أن تقوم بكتابة كلمة "القدس" على محرك البحث الشهير جوجل يظهر إليك القدس عاصمة إسرائيل مدعومة بخرائط Google Maps، وهو الأمر الذي سوف يلقي رفضًا من قبل شريحة عريضة من مستخدمي جوجل في العالم العربي والإسلامي، وحول العالم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلقي اتصالاً هاتفياً أمس من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بشأن قرار ترامب، وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول بحث تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، في ظل مخالفة هذا القرار لقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالوضع القانوني لمدينة القدس، فضلاً عن تجاهله للمكانة الخاصة التي تمثلها مدينة القدس في وجدان الشعوب العربية والإسلامية.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس أعرب خلال الاتصال عن رفض مصر لهذا القرار ولأية آثار مترتبة عليه.

فيما صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن دولا "كثيرة" ستحذو حذو الولايات المتحدة في الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وأن هناك اتصالات تجري بالفعل في هذا الشأن.

يذكر أن جوجل هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، تم تأسيسها 4 سبتمبر، 1998، مينلو بارك، سان ماتيو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة