الصحة: تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ54 ألف مواطن بـ19 محافظة

حاتم حسني الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 12:32 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ 54 الف و826 مواطنا من خلال 49 قافلة طبية تم تنفيذها بـ21 محافظة في النصف الثاني من شهر نوفمبر الماضي.
 
وأوضحت المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة د.وفاء صادق، أن القوافل زارت محافظات الإسكندرية، ومطروح، والدقهلية، والجيزة، وجنوب سيناء، والفيوم، والقليوبية، والأقصر، وبورسعيد، وأسوان، وأسيوط، وقنا، والمنوفية، وبني سويف، والإسماعيلية، ودمياط، والوادي الجديد، والبحيرة، والمنيا، والسويس، وسوهاج، وذلك في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة.
 
 وأضافت "صادق" أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 326 عيادة ، مشيرة إلى أنه تم إجراء 6 ألاف و744 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 11 ألف و  222 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي لدى المواطنين ، لافتة إلى أنه تم تحويل 578 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة وتأمين صحي.
 
ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة