التفكير الإبداعي (صورة موضوعية) التفكير الإبداعي (صورة موضوعية)

‏‏مركز الابتكار التكنولوجي يعقد تصفيات ماراثون التفكير الإبداعي

وائل نبيل الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 03:20 م

تنعقد تصفيات ماراثون التفكير الإبداعي، الذي أطلقه مركز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر، وقد بدأت فعاليات الماراثون في سبتمبر في ثلاث مناطق وهي القرية الذكية، والمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة، والمنطقة التكنولوجية ببرج العرب.

وخلال التصفيات، سيتم اختيار الفائزين ومنحهم جوائز، وستشمل الجوائز للفرق المتميزة جوائز نقدية للفائزين في كل منطقة، تبلغ قيمة كل جائزة 5000 جنيه لكل من الفرق الثلاثة الأولى في كل منطقة. هذا بالإضافة إلى جوائز نقدية للفائزين الثلاث في المسابقة، حيث يحصل الفائز الأول على 30000 جنيه و20 ألف جنيه للفائز الثاني، في حين يحصل الفائز الثالث على 10،000 جنيه.

ويهدف ماراثون التفكير الإبداعي إلى تحفيز الشباب على الابتكار وتمكينهم من اكتساب المعرفة والأدوات اللازمة لتعزيز تنمية المهارات المبتكرة والأفكار الأصلية باستخدام التكنولوجيا من أجل توفير حلول للمجتمع والتحديات الملحة باستخدام مبادئ ومنهجيات التفكير الإبداعي.

ويُعد هذا الماراثون هو الأول من نوعه في مصر حيث يتم عقد مجموعة من معسكرات التفكير الإبداعي وورش العمل التفاعلية في مناطق مختلفة من مصر لتدريب الشباب على كيفية توليد الأفكار وخلق حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية الحقيقية في مصر والعالم.

جدير بالذكر أن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال تابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتـ، وقد تأسس عام 2010 بالقرية الذكية، ويهدف إلى تعزيز الإبداع وريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف دعم الاقتصاد الوطني، وتتمثل رؤيته المستقبلية في التحول إلى مركز إقليمي قادر على المنافسة العالمية في مجال الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة