صحافة المواطن| السمك شوي جيوبنا

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 - 11:20 ص

استمرارًا لتفاعل قراء "بوابة أخبار اليوم " مع الخدمة التي أطلقتها البوابة تحت عنوان “صحافة المواطن" للمساهمة في حل مشاكلهم أرسلت فاطمة عبدالرحيم شعت أحد القراء هذه المشاركة.

كانت الاسماك من ارخص الوجبات وأعلاها فائدة كما كانت طعام البسطاء لاسيما الانواع الرخيصة التي كانت كذلك مثل البلطي والمكرونة والقراميط والماكريل الأن أصبح السمك يشوي الجيوب فكيلو البلطي النييء وصل ٢٠ جنيها في الاسواق الشعبية والمكرونة ٤٠ جنيها والقراميط ١٨ جنيها والماكريل ٢٥ جنيها رغم أن الاخير يتم غشه بسمك آخر مشابه له أقل جودة.

وأوضحت القارئه خلال رسالتها أنها إذا قام أحد بشراء سمك الأن فلن يشتري أقل من ٢ أو ٣ كيلو لإطعام أسرة مكونة من ٥ أفراد أما إن حلم الانسان بأكلة مثل الجمبري أو البوري أو الاسماك عالية الثمن فإن عليه توفير ٥٠٠ جنيه لاطعام أسرته وجبة الغداء فهل يعقل دولة بها البحران المتوسط والاحمر والبحيرات مثل بحيرة قارون ونهر النيل والمزارع السمكية ثم لا يستطيع شعبها أكل وجبة سمك بسعر معقول ، فأين التوسع في الاستزراع السمكي وأين المنافذ التي تبيع بسعر التكلفة أو مع هامش ربح بسيط رحمة بالبسطاء.

الجيزة شاركونا في تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع باسم القراء على الواتس أب رقم 01200000991 أو الإيميل: [email protected]

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة