أقوى خمس سيارات اختبارية في 2016 أقوى خمس سيارات اختبارية في 2016

إنفوجرافيك| أقوى خمس سيارات اختبارية في 2016 .. أشهرها Maybach 6

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 - 05:39 ص

كتب : زينب السنوسي – محمد الروبي
 
 
ظهر العديد من السيارات الاختبارية على مدار عام 2016، في سياق التقرير التالي ننشر أقوى خمس سيارات اختبارية منها:
 
Mercedes Maybach 6
 
أطلقتها مرسيدس رسمياً ضمن فعاليات مهرجان بيبل بيتش كونكورد ديليجنس، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بشهر أغسطس الماضي، حيث حصلت السيارة على هيكلاً مستوحى من تصاميم سيارات مرسيدس بنز التي أنتجت خلال الأعوام من 1930 إلى 1939.
وتم طلاؤها باللون الأحمر، وتعتمد على أربعة محركات كهربائية تولد معاً قوة تصل إلى 738 حصان، لتتسارع بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س بأقل من 4 ثواني، كما يشير رقم 6 الموجود باسم السيارة إلى طولها البالغ 5.63 متر، مما يعطي تصورا عن مقدار فخامة هذه السيارة.
 
BMW Vision Next 100
 
أطلقتها BMW احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس الشركة، ولتعبر عن مستقبل الشركة أيضاً حملت السيارة رؤية BMW لمائة سنة قادمة.
وتأتي السيارة بتصميم خيالي يتضمن أربعة أبواب تُفتح بشكل مُعاكس للأعلى مع أمامي مع مصابيح ليزر رشيقة وغريبة في نفس الوقت، وإطارات تختبئ خلق هيكل السيارة، أما مقصورة القيادة فتتصف بالأناقة وتواجد بها أزرار قليلة و عجلة قيادة مُتحركةو قابلة للطي، كما أنها توفر جهاز لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي.
 
Rolls-Royce 103EX
 
قدمتها Rolls-Royce احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس شركة BMW المالكة للعلامة التجارية رولز رويس، أحيط هيكل السيارة بغطاء خارجي لتبدو السيارة وكأنها يخت من المستقبل، أما السقف الزجاجي فوق المقصورة فيمكن فتحه إلى الأعلى، بحيث تسمح للركاب بالصعود دون أن يحنوا ظهورهم، فيما تشع حواف الأبواب بضوء أحمر ينعكس على الأرض ليوحي بالسجادة الحمراء التي توضع لاستقبال الملوك والمشاهير، كما حصلت السيارة على وحصلت على نظام حركة آلي يتضمن محركاً كهربائياً ونظام تلقي الأوامر الصوتية، بحيث لا تحتوي السيارة على عجلة قيادة.
 
Nissan Bladeglider
 
تأتي السيارة بتصميم مقدمة نحيفة وخلفية أعرض، وأبواب عكسية تفتح إلى الأعلى، أما مقصورتها فتذكرنا بـMcLaren F1 الأسطورية بمقاعدها الثلاثة، و بوضعية القيادة في المنتصف، أما المحرك فقد زُودت السيارة بمحركين كهربائيين يرتبطان بمحور العجلات الخلفي، و يولد كليهما قوة تصل إلى 268 حصان، يُمكنانها من التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 5 ثواني، بينما توفر بطاريتها البالغة قدرتها 220 كيلو واط الطاقة اللازمة لتشغيلها.
 
Faraday ffzero1
 
كشفت الشركة عنها خلال مؤتمر صحفي داخل معرض CES 2016، وتعد السيارة مثالاً لمستقبل سيارات السباق حيث تأتي بتصميم مستقبلي أنيق يشبه سيارة الأبطال الخارقين في أفلام الخيال العلمي، كما تعتمد على أربعة محركات، محرك واحد لكل عجلة، بقوة إجمالية 1000 حصان، بتسارع من صفر إلى 100 كم/س في أقل من 3 ثوان، ويمكن أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 320 كم في الساعة،وللأسف فأن السيارة الاختبارية ليس من المتوقع إطلاقها في الأسواق قريباً.
 
 
 
 
 

سكودا
الشركة الالمانية لابادة الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة