جانب من التكريم
جانب من التكريم


رئيس جامعة عين شمس يستقبل وزير الأوقاف

مروة فهمي

الأحد، 28 فبراير 2021 - 04:37 م

 

استقبل الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بحضور الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

يأتي ذلك في إطار اهتمام جامعة عين شمس بقضايا المجتمع المعاصرة والمساهمة في بناء مجتمع واع وتفعيل دور البحث العلمي في تجديد الخطاب الديني.

وناقش الاجتماع سبل زيادة أوجه التعاون المشترك والمتبادل بين جامعة عين شمس ووزارة الأوقاف.

وقام وزير الأوقاف بترأس لجنة مناقشة رسالة الماجستير  المقدمة من الباحث سيد حسن محمد علي، بمعهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس.

وقد استقبلته الدكتورة نهى سمير دنيا عميد المعهد وتمت مناقشة الرسالة العلمية التي حملت عنوان “وسائل التنشئة الاجتماعية والمتغيرات البيئية المرتبطة بالتطرف الفكري للشباب الجامعي دراسة مقارنة بين جامعتي الأزهر وعين شمس“.

وأوضح وزير الأوقاف، في  كلمته خلال فعاليات المناقشة، أن وزارة الأوقاف قد أعدت خططًا واضحة في التدريب والتثقيف ، من خلال التأهيل العلمي المتميز للأئمة والواعظات وبروتوكولات التدريب والتثقيف التي عقدتها الوزارة مع الجامعات المصرية  وذلك في سبيل تشجيع الأئمة على دراسة هذه العلوم الإنسانية وعلم الاجتماع والانفتاح على المجتمع والاندماج فيه.

وكانت جامعة عين شمس من أوائل الجامعات التي فعلت هذه البروتوكولات ، مضيفًا أن وزارة الأوقاف عقدت شراكات وبروتوكولات مع الجامعات المصرية في سبيل توفير مِنَح ماجستير ودكتوراه (مجانية) للأئمة والواعظات في العديد من المجالات .

وأوضحت  الدكتورة نهى سمير دنيا عميد المعهد  أن هذه الرسالة العلمية تعد من بواكير اهتمام وزارة الأوقاف بدراسة كلا من علم النفس والاجتماع.

وتم  تكريم  وزير الأوقاف من قبل عميد الكلية، حيث أهدته درع المعهد تذكارا وتقديرا له.

اقرأ أيضا :- عبدالغفار: تأكدنا من توافق الأسئلة مع المقرر للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة