مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ


رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة.. ويؤكدان عمق العلاقات

علاء الحلواني

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 01:01 م

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ بمكتبه اليوم، ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة، حيث قدم التهنئة له على توليه منصب رئيس مجلس الشيوخ المصري.

 

وأعرب رئيس الشيوخ، عن ترحيبه بالزيارة التي تؤكد عمق العلاقة بين البلدين مؤكداً أمله في أن تشهد مزيداً من التطور  في المرحلة القادمة على كافة الأصعدة  البرلمانية والاقتصادية، لافتا إلى أهمية دور فرنسا في دعم مصر في مواجهة العديد من القضايا خاصة قضية الإرهاب، مؤكدا أن التوافق المصري الفرنسي حول هذه القضية وغيرها من القضايا هو توافق تاريخي.

 

وقام السفير الفرنسي بتقديم تهنئة أيضا من رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، مؤكدا أن العلاقات المصرية الفرنسية علاقات مميزة على كافة الأصعدة والمستويات، معربا عن أمله في أن تشهد مزيداً من التعاون والتطوير برلمانيا واقتصاديا وصحيا وسياحيا، مشدداً على إيمان فرنسا بأهمية دور مصر واستقرارها في المنطقة بوصفها اكبر دولة في إفريقيا والشرق الأوسط.

 

ودعا السفير الفرنسي، إلى إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين مجلسي الشيوخ في البلدين أسوة بما هو موجود بين مجلسي النواب، وهو ما رحب به المستشار عبد الوهاب عبدالرازق معربا عن أمنيته في أن يتم ذلك في أقرب وقت.

 

اقرأ أيضًا: رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة

 

وفي نهاية الزيارة، قام المستشار عبدالوهاب عبدالرازق بإهداء درع المجلس للسفير الفرنسي تكريماً له. 

 

حضر الاجتماع المستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام المجلس والنائب هاني نعمة الله عضو لجنة الصحة، و السفير الدكتور احمد بهاء الدين نائب مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة