جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزيرة التخطيط: نقل خبراتنا في ريادة الأعمال لأعضاء «الإيسيسكو»

حسن هريدي

الأحد، 26 سبتمبر 2021 - 04:59 م

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن مشروع رواد 2030 يقدم برامج تأهيلية متخصصة بالتعاون مع كبرى الجامعات المحلية والعالمية، لربط تطبيقات المعرفة ومخرجات الابتكار بالأهداف والتحديات الوطنية، مما ساهم في إدراجه كواحد من أفضل الممارسات، ضمن برامج الأمم المتحدة حول العالم في تحقيق التنمية المستدامة، واستطاع تحقيق 9 من أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، للدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) لمناقشة التعاون بين الوزارة والإيسيسكو.

وأضافت أنه يسعد الوزارة أن تنقل خبرتها في هذا المشروع لكل الدول الأعضاء في المنظمة،  وتنفيذ وإطلاق حملة "المليون ريادي" للدول الأعضاء بالمنظمة، وإتاحتها بأربع لغات العربية، الإنجليزية، الفرنسية ولغة الإشارة.

وأكدت ترحيب الوزارة للتعاون مع المنظمة في تنفيذ عدد من البرامج التدريبية التي تقدمها الجهات التابعة للوزارة، ومنها برامج المعهد القومي للحومة والتنمية المستدامة، ومنها تدريب المرأة على القيادة وتدريب الشباب على مفاهيم التنمية المستدامة.

ومن جهته، أثنى الدكتور المالك بما تقوم به وزارة التخطيط من جهود في مجال تدريب وبناء قدرات الشباب، والمبادرات التي أطلقتها ولم تقتصر نجاحاتها على مصر فقط، بل يمتد إشعاعها ليضيء سماء عدد من الدول الإفريقية، معربًا عن استعداد المنظمة للتعاون مع الوزارة في مجال ريادة الأعمال ونشر ثقافتها بالدول الأعضاء.

وأكد أن رؤية الإيسيسكو واستراتيجية عملها، تولي أهمية كبيرة لبناء قدرات الشباب والنساء، وتشجيعهم على ريادة الأعمال، وأن المنظمة حققت بالتعاون مع عدد من المؤسسات المانحة، نجاحا كبيرا في دعم هذا المجال بعدد من الدول الإفريقية ونشر ثقافة الابتكار بدول العالم الإسلامي.

أقرا ايضا وزيرة التخطيط تبحث التعاون مع «الإيسيسكو» بمشروع «رواد 2030» 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة