حفل افتتاح أنشطة اتحاد الطلاب بكليه الطب جامعه عين شمس 
حفل افتتاح أنشطة اتحاد الطلاب بكليه الطب جامعه عين شمس 


افتتاح أنشطة اتحاد الطلاب بكلية طب عين شمس 

مروة فهمي

الثلاثاء، 04 يناير 2022 - 04:56 م

نظمت كلية الطب بجامعة عين شمس، حفل افتتاح أنشطة اتحاد طلاب الكلية للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، اليوم الثلاثاء، بمدرج أ.د المحلاوي بالكلية، تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وأ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بحضور أ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب، وأ.د. شهيرة سمير وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د. أسامة منصور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د. هبة الله سعيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية، ومدير الإدارة العامة لرعاية الشباب بالكلية.

وقدم الدكتور أشرف عمر عميد الكلية، التهنئة للاتحاد الجديد، معربا عن سعادته بهذا اللقاء.

ودعا "عمر"، أعضاء الاتحاد لتبني الثقافة المعتدلة التي تحوي كافة الآراء والاختلافات خاصة في ظل وجود طلاب ما يقرب من 35 دولة بكلية الطب جامعة عين شمس، لذا على الاتحاد الجديد أن يحتوي تنوع الثقافات، ويتقبل الاختلافات.

وناشد طلاب الكلية للحفاظ على التجديدات التي شهدتها الكلية، مؤكدًا دعم الكلية الكامل للنشاط الطلابي والذي يعتبر أحد العناصر التي تكون الشخصية المتكاملة للشباب وإطلاعهم على كل ما هو جديد في جميع المجالات حتى يستطيعون مواجهة كافة التحديات والنهوض بالأمة.

وطالبت د. هبة الله سعيد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، اتحاد طلاب كلية الطب، أن يكونوا على قدر المسئولية وأن يصبحوا نموذجا يحتذى به زملائهم، مؤكدة أن عليهم إدماج الطلاب الوافدين في أنشطة الاتحاد للاستفادة وتحقيق التبادل الثقافي.

كما قدمت الدكتورة شهيرة سمير وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، التهنئة للاتحاد الجديد، معربة عن سعادتها بلقاء الشباب الجديد والذي يحمل أفكار متطورة ومختلفة.

وأضافت أن وجودهم ضمن اتحاد الطلاب يفرض عليهم مسئوليات تجاه زملائهم، فعليهم تقديم خدمات وخطط مثمرة لأنشطة طلابية متميزة، إلى جانب إيصال صوتهم للقيادات، باعتبارهم حلقة الوصل.

كما أكدت أهمية الأنشطة الطلابية في بناء الشخصية المتكاملة، خاصة للطبيب الذي يشمل جزء من طبيعة عمله  التواصل مع الآخرين، حيث تقوم الأنشطة الطلابية بتنمية هذا الجانب بشكل إيجابي.

ودعت الاتحاد الجديد أن تركز الأنشطة الطلابية علي تشكيل سلوكيات وتفكير الطلاب وأن يكون أعضاء الاتحاد قدوة لزملائهم في كافة تصرفاتهم وأفعالهم سواء في الجانب العلمى أو علي صعيد النشاط الطلابى.

وأكد الدكتور أسامة منصور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، علي أهمية ممارسة النشاط الطلابى لما لها من دور في تعزيز شخصية الطالب ، حيث تنمى قدراته في الكثير من الجوانب الحياتية .

وأضاف أن تراكم الخبرات وتنوع الأنشطة سواء أنشطة ثقافية ،فنية ، رياضية وغيرها توسع مدارك الطبيب .

وكرم الدكتور أشرف عمر ووكلاء الكلية، مستشارين اتحاد الطلاب بالكلية تقديرا وعرفانا لمجهوداتهم، كما حرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع قيادات الكليه، وشملت الاحتفالية فقرات غنائية واستعراضية وإسكتشات مسرحية قام بها طلاب كلية الطب بجامعة عين شمس.

اقرأ أيضا: لأول مرة.. فتاة تفوز برئاسة اتحاد طلاب كلية «علوم جامعة عين شمس»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة