تدريب الكوادر الأمنية
تدريب الكوادر الأمنية


أكاديمية الشرطة ترفع الكفاءة الأمنية لـ100 متدرب يمثلون 31 دولة| فيديو

أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 18 فبراير 2022 - 08:40 م

تستضيف مصر الكوادر الأمنية من مختلف الدول، للاستفادة من خبراتها الأمنية، ويتدربوا في منشآتها التدريبية والتعليمية، انطلاقًا من دورها الرائد إقليميًا ودوليًا، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

وتفعيلًا لذلك، نظمت أكاديمية الشرطة، دورتين تدريبيتين، بمركز بحوث الشرطة، تحت إشراف اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية لقطاع رئيس أكاديمية الشرطة، في مجال مكافحة المخدرات، وحماية الشخصيات وتأمين المنشآت الهامة، بمشاركة 85 متدربًا يمثلون 25 دولة أفريقية، وفي مكافحة الإرهاب الدولي، وشارك 15 متدربًا يمثلون 6 دول من «الكومنولث». 

وعبر المتدربون عن خالص شكرهم لوزارة الداخلية، على ما قُدم لهم من تدريبات، حيث أكدوا أنهم تم تدريبهم بجرعات تدريبية نظرية وعملية، تشمل عمليات القبض، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة والذخائر. 

ونظم مركز بحوث الشرطة، احتفالية عقب انتهاء الدورتين، تلقى خلالها المتدربون برامج تدريبية وتعليمية في المجالات المستهدفة، مواكبة لأحدث المستجدات في التدريب الأمني، وإتاحة الفرصة للكوادر الأمنية المشاركة في التدريب العملي بالمعاهد التدريبية لمحاكاة الواقع، وبما يعود بالنفع على المتدربين، عقب عودتهم لبلادهم، ليتمكنوا من أداء مهامهم الأمنية. 

وأشاد المتدربون من الدول الأفريقية ودول الكومنولث، باحترافية الكوادر الأمنية المصرية، التي تدربوا على أيديها خلال مدة تدريبهم، وبالتطور الكبير في المعاهد الأمنية المصرية، وإتاحتها للدول الأفريقية والشقيقة، للاستفادة في رفع كفاءتهم الأمنية، لتحقيق الأمن والاستقرار في بلدانهم. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة