جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


جامعة العريش: إزالة أي صعوبات تواجه ذوي الهمم خلال العام الدراسي

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 - 11:57 ص

أكد  الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، شمال سيناء ، على إزالة أي صعوبات تواجه ذوي الهمم خلال مسيرتهم التعليمية بالجامعة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في دعم الطلاب من مختلف الفئات دعمًا ماديًا ومعنويًا وتمكينهم من ممارسة الأنشطة المختلفة "الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية". 

جاء ذلك أثناء لقاءه  بذوي الهمم والبصيرة  بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالجامعة، وأكد الدكتور حسن الدمرداش، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم، وتعمل على دمجهم في كل المجالات بالمجتمع؛ ليتمكنوا من أداء دورهم في خدمة المجتمع، والمشاركة الفعالة في كافة البرامج التنموية. 

وأكد على تقديم سبل الدعم والرعاية اللازمة لهم وإدماجهم في المجتمع، وأنه بالفعل تم عمل حصر شامل لهم وتحديد نوع الاعاقة وتوفير الاحتياجات الخاصة بما يتناسب مع الاعاقة وكذا تلبية الاحتياجات لغير منسوبي الجامعة، الذين يبحثون عن الإتاحة والدمج.

واستمع الدكتور حسن الدمرداش، إلى الحاضرين وذلك لمناقشة احتياجاتهم ومتطلباتهم والمعوقات التي تواجههم ، موضحا أنه يهدف إلى عمل كيان يجمع نشاطاتهم وأحلامهم دون تعطيل.

 وبخصوص الامتحانات أعطى للطلاب الحرية في اختيار المرافق الخاص بهم والذي يتناسب مع احتياجاتهم والمرونة أيضا في وجود مرافق احتياطي، ومزاولة نشاطاتهم التي تناسب قدراتهم في الصالات والملاعب الخاصة بالجامعة، إلى جانب تيسير الحصول على الكتب الدراسية وتحويلها إلكترونية وصوتيه، وتقديم لاب توب يتناسب مع  حالتهم، وسماعات وكراسي متحركة لذوي الهمم.

اقرأ أيضا | رئيس جامعة العريش: كلية العلوم الزراعية نجحت في تلبية احتياجات المجتمع المحلي

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة