د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

أغرب شكوى فى العالم!

محمد حسن البنا

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 - 06:00 م

لم أر مثلها فى حياتى، أمهات لاعبى كرة القدم فى أمريكا يشكين الموهبة الأرجنتينية ليونيل ميسى!. سبب الشكوى أنه موهوب فى لعب الكرة بما يؤثر على نجومية باقى اللاعبين، عشنا وشفنا، الموهبة والحرفنة تثير الحقد والضغينة فى النفوس، بدلا من التشجيع، كان أجدر  بالأمهات البحث عن سبب تفوق ميسى وحث أبنائهن على التعلم منه، والاقتداء به، أى موهبة فى أى عمل وأى مكان تحتاج إلى التشجيع واتخاذها نموذجاً يحتذى.

أمر عجيب أن تتلقى إدارة الدورى الأمريكى لكرة القدم شكوى غريبة من عائلات لاعبى الأندية، برسائل تنتقد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب نادى إنتر ميامى بسبب مهاراته العالية، منذ انتقال ميسى إلى إنتر ميامى قبل شهر حول ميسى فريقه الجديد إلى مرعب للفرق الأخرى، سجل 10 أهداف، كما قاد فريقه لأول لقب فى تاريخه، وحسب شبكة The Onion فإن دون جاربر مفوض الدورى الأمريكى تلقى عشرات المكالمات على مدار الأسابيع الماضية، من أولياء أمور لاعبى الدورى الأمريكى، يشتكون من المستوى المرتفع جدا للنجم الأرجنتينى مقارنة مع أبنائهم لاعبى الدورى الأمريكى. قالت والدة اللاعب جاك ماكجلين لاعب خط وسط فريق فيلادلفيا يونيون: «هذا ليس عدلا، منذ أن انضم ميسى إلى إنتر ميامى لم يكن من الممكن إيقافهم، وهو أفضل بكثير من أبنائنا لدرجة أنهم بدأوا يشعرون بالإحباط والسوء حيال أنفسهم، وبعد خسارة فيلادلفيا يونيون 1-4 أمام إنتر ميامى فى نصف نهائى كأس الدوريات، بكى ابنها قبل أن ينام وقال إنه لم يرغب أبدا فى لعب كرة القدم مرة أخرى»!.

ويفكر أولياء الأمور بسحب أبنائهم من دورى المحترفين الأمريكى، وإشراكهم فى الدوريات المحلية، وكشفت أم أحد لاعبى أورلاندو سيتى أن نصف لاعبى الفريق لم يرغبوا حتى فى الخروج من غرفة تبديل الملابس قبل المباراة لمواجهة إنتر ميامى فى دور الـ32 من كأس الدوريات.

دعاء: اللهم انى أعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة