لين هاستينغز
لين هاستينغز


الأمم المتحدة: انقطاع الكهرباء عن غزة بالكامل.. والمستشفيات على حافة الانهيار

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 - 06:41 م

 حذرت لين هاستينغز منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، من أن غزة لا تزال تعاني من انقطاع كامل في الكهرباء

وقالت أمام مجلس الأمن: "المستشفيات على حافة الانهيار بسبب نقص الكهرباء والأدوية والمعدات والكوادر المتخصصة والأضرار والدمار. ويتلقى المرضى العلاج على أرضية المستشفى بسبب نقص الأسرة. ويضطر الأطباء إلى العمل دون تخدير. منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، قُتل 16 من العاملين في المجال الصحي في غزة وأصيب 30 آخرون أثناء أداء واجبهم".

وأضافت المسؤولة الأممية أن الشحنات التي تم تسليمها خلال الأيام القليلة الماضية إلى غزة عبر رفح، لا تشمل الوقود الضروري لتشغيل الخدمات التي يحتاجها الناس للبقاء على قيد الحياة.

وحذرت من توقف عمليات الأمم المتحدة بدون توفر الوقود. وحثت إسرائيل على إعادة إمدادات المياه والكهرباء إلى مستويات ما قبل الصراع.


كما شددت على ضرورة احترام القانون الدولي الإنساني. وجددت دعوة الأمين العام إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية لتخفيف المعاناة الإنسانية الملحمية.

وتابعت قائلة: "إذا أردنا أن نمنع المزيد من الانزلاق إلى هذه الكارثة الإنسانية، فيجب أن يستمر الحوار - لضمان وصول الإمدادات الأساسية إلى غزة بالحجم المطلوب، وتجنيب المدنيين والبنية التحتية التي يعتمدون عليها (التعرض للخطر)، وإطلاق سراح الرهائن، وتجنب أي تصعيد إضافي وامتداده".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة