تشانج تاو القائم بأعمال السفارة الصينية في مصر
تشانج تاو القائم بأعمال السفارة الصينية في مصر


القائم بأعمال السفارة الصينية: ندعم جهود مصر للحفاظ على أمنها ومصالحها | خاص

فاطمة بدوي

الخميس، 02 نوفمبر 2023 - 10:17 م

قال تشانج تاو، القائم بأعمال السفارة الصينية في مصر إن الأوضاع في قطاع غزة الآن مقلقة للغاية وأن العالم عليه بذل الكثير من الجهود مع الدول الصديقة وعلى رأسها مصر لحل الأزمة الراهنة الآن، مضيفا أن بلاده تدعم مصر وتدعم جهود مصر للحفاظ على أمنها ومصالحها.

وتابع المسؤل الصينى فى تصريحات صحفية لبوابة أخبار اليوم الخميس على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقد بسفارة الصين بالقاهرة، "أن أهم شى الآن تلتفت إليه الصين فى علاقاتها مع مصر هى الانتخابات الرئاسية المصرية المقرر عقدها قريبا، ونحن نثق أن مصر ستعمل على إنجاح الانتخابات الرئاسية بشكل كبير ونحن نثق أن مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ستنجح فى ذلك، وستصل إلى تقدم سريع".

وقال المسؤل الصينى إنه لابد من تعميق التعاون الاستراتيجى بين البلدين، وسندعم ونشجع الشركات الصينية على الاستثمار فى مصر، ونرحب ونتطلع من دخول المنتجات المصرية إلى الصين، ونحرص على تقاسم المنفعة مع أصدقائنا المصريين.

وتابع "نسعى لتعزيز التعاون فى مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر ومناقشة كيفية زيادة رحلات الطيران المباشر ودعم مجال التعاون فى الاقتصاد الرقمى والذكاء الاصطناعي والصحة العامة، ونحن نبذل الجهود المشتركة لزيادة أعداد السياح الصينيين لمصر".

وأشار المسؤل الصينى إلى أنهم سعداء بنجاح مصر فى إصدار سندات باندا، فالصين تدعم مصر فى مجال الاستثمار والتمويل وندعم البنك الصينى لفتح مركز فرعى لها فى مصر، ولفت إلى أن الصين تدعم مصر فى جهودها لنشر السلام بالشرق الأوسط، ونهنئ مصر لانضامها للبريكس ونحن على استعداد للتعاون مع مصر لدعم الدور الصينى العربى والأفريقي".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة