تراجع أسعار الذهب العالمية
تراجع أسعار الذهب العالمية


تراجع أسعار الذهب العالمية والأوقية تفقد 12 دولارًا

عبير حمدي

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 - 12:52 م

تراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الإثنين، 11 ديسمبر، وهبطت الأوقية خلال التداول ببورصة الذهب إلى 1992 دولارا، بعد إغلاق سابق عند مستوى 204 دولار.

وفقدت الأوقية، نحو 12 دولار خلال الساعات الأولى من استئناف بورصة الذهب التداول، عقب انتهاء عطلتها الأسبوعية ، في ظل ترقب الأسواق للمزيد من المؤشرات الاقتصادية.

وتترقب أسواق الذهب، غداً  الثلاثاء صدور بيانات مؤشر التضخم الأمريكي، و التي لها تأثير كبيرعلى قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن مصير أسعار الفائدة، و المقرر حسمه يومي 12 و 13 من ديسمبر الجاري.

وكشفت بيانات التوظيف الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية عن إضافة 199 ألف وظيفة، كما توقفت نسبة البطالة عند 3.7% هبوطًا من 3.9% فيما ارتفع متوسط الأجور السنوي 4%.

وتعد بيانات التوظيف، أحد أهم المؤشرات لتراجع التضخم، ما يعزز مساعي الفيدرالي الأمريكي في الاستمرار في سياسته النقدية المتشددة، والوصول بمعدل التضخم إلى 2%.

وكانت بورصة الذهب العالمية، اختتمت تعاملات الأسبوع الماضي عند مستوى 2004 دولارات، بعد أن افتتحت التعاملات عند مستوى  2072 دولار، لتفقد نحو 68 دولار.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية، خلال الأسبوع الماضي بارتفاع مؤشر مديري المشتريات الخدمي الأمريكي بأكثر من المتوقع في نوفمبر، حيث توسع أداء النشاط الخدمي في الولايات المتحدة في نوفمبر للشهر الحادي عشر على التوالي.

وبلغ مؤشر مديري المشتريات الخدمي الصادر من معهد إدارة الموارد 52.7، مرتفعا من 51.8 في أكتوبر وأعلى من توقعات السوق البالغة 52.0.

اقرأ أيضاً|تراجع أسعار الذهب عالميا واستقرارها محليا في بداية تعاملات الإثنين 11 ديسمبر

وتأثرت أسعار الذهب العالمية، بانخفاض فرص العمل في الولايات المتحدة  إلى 8,73  مليون في أكتوبر، حيث انخفضت فـرص العمـل فـي الولايات المتحدة إلى 7,73 مليون بنهاية أكتوبر من 9,35 مليون في سبتمبر، في حين أشارت التوقعات إلى تراجـع الوظائـف الشاغرة إلى 9,21 مليون فرصة عمل.

وتراجعت طلبيات المصانع الأمريكية إلى 3.6% في أكتوبر، بحسب ما اظهرته بيانات مكتب الإحصاء الأمريكي  أمس حيث  تراجع طلبيات المصانع بنسبة 3.6% على أساس شهري خلال أكتوبر، أو بما عادل 21.8 مليار دولار، لتصل إلى576.8 مليار دولار، مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى تراجعها بنسبة 2.7%.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة