سفينة أمريكية مشاركة فى الهجمات ضد الحوثيين
سفينة أمريكية مشاركة فى الهجمات ضد الحوثيين


قصف منصات صواريخ للحوثيين.. والجماعة تعد بـ «تأديب» أمريكا

الأخبار

الخميس، 18 يناير 2024 - 10:01 م

أعلن الجيش الأمريكى قصفه 14 منصة صواريخ مذخرة فى اليمن، جهزتها جماعة أنصار الله الحوثى لإطلاقها، وذلك بعد ساعات على تبنى المتمردين المدعومين من إيران هجوما جديدا على سفينة أمريكية فى البحر الأحمر.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية على منصة «إكس» فجر أمس، أن صواريخ الحوثيين مثلت تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية فى المنطقة. 

وجاءت هذه الضربات الجديدة بعد تبنى الحوثيين هجوما استهدف سفينة أمريكية قبالة ساحل اليمن  فى البحر الأحمر.

اقرأ أيضاً| الاحتلال يسقط شهداءً جددًا بـ «دم بارد» فى الضفة

وأشارت القيادة العسكرية الأمريكية فى الشرق الأوسط (سنتكوم) مساء الأربعاء، إلى أن السفينة استهدفت بطائرة مسيرة وأن الهجوم لم يسفر عن إصابات، بل خلف أضرارا طفيفة بالسفينة. والسفينة التى ترفع علم جزر مارشال تملكها وتديرها الولايات المتحدة، حسب المصدر نفسه.

من جهتها، أعلنت قناة «المسيرة» التابعة للحوثيين من جانبها أن الغارات الأمريكية-البريطانية الجديدة استهدفت محافظات الحديدة، تعز، ذمار، البيضاء، وصعدة بعد ساعات من استهداف الحوثيين لسفينة أمريكية فى البحر الأحمر.. وقال المتحدث العسكرى يحيى سريع فى تصريح متلفز، إن القوات البحرية التابعة للحوثيين كانت استهدفت السفينة الأمريكية جينكو بيكاردى فى خليج عدن «بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة»، متعهدا مواصلة شن هجمات، فى إطار الدفاع عن النفس، ودعما للفلسطينيين فى غزة.

وجاءت الضربات الأمريكية فجر أمس لتكون الثالثة على الأقل التى تشنها الولايات المتحدة خلال أسبوع ضد الحوثيين.

والثلاثاء، دمرت القوات الأمريكية أربعة صواريخ بالستية مضادة للسفن كانت معدة لإطلاقها من اليمن على سفن تجارية وحربية قبالة سواحل أفقر دولة فى شبه الجزيرة العربية.

كما شنت القوات الأمريكية والبريطانية الأسبوع الماضى غارات استهدفت 30 موقعا فى اليمن، قبل أن تستهدف القوات الأمريكية فى اليوم التالى قاعدة جوية فى صنعاء، العاصمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ 2014.

وجاءت الغارات الجديدة بعد ساعات على إعلان الولايات المتحدة أنها أعادت إدراج المتمردين المدعومين من إيران على لائحة الكيانات «الإرهابية»، بسبب هجماتهم المتكررة على الملاحة الدولية فى البحر الأحمر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة