السرير الفضي لوالدة الأمير محمد علي
السرير الفضي لوالدة الأمير محمد علي


بعد شائعات سرقته.. «الآثار»: سرير والدة الأمير محمد علي تحت الترميم 

محمد طاهر

السبت، 20 أبريل 2024 - 02:04 م

كشفت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، حقيقة سرقة السرير الفضي لوالدة الأمير محمد علي.

وأكدت الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بوزارة السياحة والآثار، أن سرير والدة الأمير محمد علي يخضع لعملية ترميم ولم تتم سرقته كما زعمت بعض صفحات التواصل على فيس بوك.

جاء ذلك ردا على ما تم نشره على بعض صفحات التواصل الاجتماعي «فيس بوك» والتي لم تتحر الدقة ولم تستفسر عن حقيقة اختفاء السرير من وزارة السياحة والآثار أو أحد المسئولين بمتحف المنيل مكان عرض السرير الفضي الخاص بوالدة الأمير محمد علي والذي يعرض بإحدى القاعات بالدور الثاني أعلي قاعة العرش.

اقرأ أيضا: في حفل عالمي.. «الأهرامات» تستعد لاستقبال مطرب أمريكي شهير | خاص

وأكد ممدوح عودة مدير الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر التابعة لوزارة السياحة والآثار، أنه تم التواصل مع د. رحاب جمعة مدير عام الترميم بمتحف المنيل ومحمد البرديني مدير المتحف، وأفادا أن السرير تم نقله منذ عام إلى معمل الترميم بالمتحف وتم الانتهاء من ترميمه وهو موجود الآن بالمتحف الخاص بالمنيل بناء على طلب لجنة سيناريو العرض.

وأضاف أنه سيعرض بالمتحف الخاص وقريبا سيتم افتتاح المتحف الخاص به.

وطالبت «الآثار» بتحري الدقة فيما ينشر وعدم التسرع في نقل معلومة مغلوطة وغير حقيقة والتأكد قبل نشر أي معلومة وذلك لعدم إثارة الشائعات وإحداث بلبلة لدي الجماهير وعشاق الآثار مما يؤثر بالسلب علي مجهودات الوزارة في الحفاظ علي التراث المصري.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة