موضوعية
موضوعية


رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: طلاب الجامعة صنعوا أرخص فستان زفاف

عصام عمارة

الأربعاء، 01 مايو 2024 - 07:24 ص

أكد الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية بمحافظة الغربية على نجاح  طلاب وطالبات جامعة سمنود التكنولوجية بمحافظة الغربية في تصنيع فستان زفاف للعرائس في مصر وبجودة عالية وبأسعار لم تتخط مبلغ خمسة آلاف جنيه و١٥ ألف جنيه للانواع فائقة الجودة، وتصنيع أنواع أخرى من الملابس، مما يعد منافسا وبقوة لفساتين الزفاف في الأسواق والمحلات التي تعدي سعرها مبلغ ٥٠ الف جنيه.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية ورئيس جامعة سمنود التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب 

وأشار إلى أن طلاب وطالبات الجامعة نجحوا في تصنيع  مختلف انواع الفساتين والعديد من الصناعات الغذائية وبأسعار رخيصة جدا بالمقارنة بمثيلاتها بالاسواق المصرية و يقوم أعضاء هيئة التدريس بمساعدة الطلاب في ابتكاراتهم وتوفير المواد الخام،  ويتم تنظيم معارض داخل الجامعة بتلك المنتجات ونسعي لتسويقها في الأسواق الخارجية والقاهرة واظهار براعة وقدرات الطلاب في التصنيع ومواجهة غلاء الأسعار.

وفي هذا الصدد أكدت  الدكتور حنان العزبي بجامعة سمنود التكنولوجية ان تجربة تصنيع فستان زفاف رخيص الثمن وبجودة كبيرة قد نجحت بقوة وتم عمل ورشة عمل للطلاب بأقسام الملابس لتصنيع فستان زفاف و اختيار التصميم وتوفير القماش وبعض الخامات كالجوبيه والدانتيل والجيليه وكورسيهات و شرائها من القاهرة ووفق اخر الموضات الحديثة.

 ونجحت الطالبات والطلاب  في التصنيع بعد مجهود كبير و  بتكلفة وبجودة عالية لم تتخط مبلغ ١٥ الف جنيه فقط، ونأمل قريبا في الإنتاج وتصنيع أكثر من فستان وعرضه للجمهور للبيع لمواجهة غلاء الأسعار.

وأضاف الدكتور محمد حسام بجامعة سمنود التكنولوجية بالغربية اننا نجحنا أيضا في تصنيع فستان زفاف رخيص الثمن وبجودة كبيرة ولم يتخط ثمنه خمسة آلاف جنيه وذلك من خلال طلاب وطالبات الفرقة الثانية بالجامعة وتم توفير القماش ومتطلبات التصنيع حتى تم تصنيعه بنجاح مشيرا الي أن فروق الأسعار تأتي في الفتيات ولكنها تجربة ناجحة جدا.

كما  أشاد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بنجاح التجربة لجامعة سمنود التكنولوجية مشيرا الي السعي  في  مساعدة الجامعة لتسويق منتجات الطلاب  في المعارض المختلفة للمساهمة فى تخفيض الأسعار ومواجهة غلاء أسعار فساتين الزفاف للمقبلات على الزواج وتحقيق عائد مجزي للجامعة و للطلاب.

مضيفا أن المحافظة تعمل على توفير اي إمكانيات يحتاجها الطلاب ولديها الاستعداد لتنظيم معارض منتجاتهم خارج الجامعة لعرضها للجمهور وأن مصر تتميز عن غيرها من دول العالم بتوافر الموارد المادية والبشرية والطبيعية اللازمة لقيام الصناعة، وكان لابد من إعداد كوادر بشرية قادرة على استغلال هذه الموارد لتقيم بذلك صناعة مستقلة بما يتفق مع رؤية مصر 2030.

جدير بالذكر قيام محافظ الغربية و رئيس جامعة سمنود  التكنولوجية بإفتتاح  المعرض الثاني لأعمال طلاب الجامعة التكنولوجية ببهبيت الحجارة بسمنود  للعام الثاني على التوالي على هامش عقد المؤتمر الأول للتعليم التكنولوجي بالجامعة تحت عنوان ربط الجامعات التكنولوجية بالصناعة وتحديد متطلبات سوق العمل.

وشهد رحمي عروضا توضيحية لأعمال طلاب قسم النسيج والملابس الجاهزة يوضح خطواتهم في تنفيذ عدد من الأعمال في ورش ومعامل الجامعة والمعدة لتنفيذ الملابس الجاهزة، كما شهد عرض أزياء قدمه طلاب جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية وعدد من الازياء  المصممه بشكل احترافي فضلا عن تفقد ورش ومعامل تنفيذ صناعات الملابس الجاهزة ، المنسوجات، وماكينات تشكيل المعادن و الغزل.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة