صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر


بحضور مصري وخليجي ودولي..

رئيس أوزبكستان يفتتح منتدى طشقند الدولي للاستثمار

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 02 مايو 2024 - 01:17 م

طشقند- وردة الحسيني

افتتح شوكت ميرضيايف رئيس أوزبكستان صباح اليوم منتدي طشقند الدولي للاستثمار، الذي يعقد في العاصمة طشقند، بحضور  ٢٥٠٠مشارك من المسئولين و رجال الاعمال  من ٤٣ دولة.

وتشارك مصر في المؤتمر عبر 19 من ممثلي غرفة التجارة وصناعة الأعمال ومن رجال الأعمال في قطاعات البنية الأساسية والحديد الصلب والصناعات الزراعية والتمويل والسكر والدواء و، كما حضر المنتدى مسئولين من دول الخليج من بينهم وزير الطاقة السعودي الامير عبد العزيز بن سلمان.



ويهدف المنتدي لاستعراض الإمكانيات المتاحة في أوزبكستان وجذب وتنشيط الاستثمارات بها.

وخلال الجلسة الافتتاحية استعرض ميرضيايف الإصلاحات التي قامت بها بلاده خلال الـ7 سنوات الماضية مؤكدا أن بلاده قامت بإصلاحات ضخمة ومهمة والآن لديها إمكانيات وفرص هائلة ولم تعد كالماضي، ورحب في هذا الصدد بالتعاون مع المؤسسات والشركاء الدوليين.

وقال إن من المجالات التي تحتل أولوية في جذب الاستثمارات الطاقة الخضراء والبنوك والتمويل والمعادن وتكنولوجيا المعلومات.
 
وعقد بعد  ذلك جلسة حوارية شارك فيها نائب رئيس تركيا جودت يلماز ورئيس صندوق منظمة الاوبك و المتحدث بإسم البرلمان في سنغافورة وممثلة عن الاتحاد الاوربي، و أعقب ذلك مراسم اطلاق ٢٠ مشروع  استثماري جديد في اوزبكستان. 

يستمر المنتدي الذي يعقد في نسخته الثالثة علي مدار يومين تحت شعار "لماذا الاستثمار في اوزبكستان"ويتناول موضوعات منها الاستثمار في تنمية العاصمة واستعراض مشروعات البنية الاساسية الكبري.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة