صورة موضوعية
صورة موضوعية


انتصار لجهود مصر الدبلوماسية.. «المؤتمر» يثمن موافقة حماس على مقترح القاهرة

نسرين العسال

الإثنين، 06 مايو 2024 - 11:04 م

رحب حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ، بموافقة حركة حماس علي المبادرة المصرية لاتفاق الهدنة ووقف اطلاق النار بينها وبين إسرائيل مساء اليوم.

 

وأضاف حزب المؤتمر في بيان له اليوم، أن موافقة حركة حماس على المقترح المصري لوقف إطلاق النار انتصار لجهود مصر الدبلوماسية، وتحركاتها المكثفة طيلة الفترة الماضية لرفض العدوان الإسرائيلي، وموافقة حماس تؤكد ايضا نجاح مصر في حشد  الرأي العام العالمي لدعم القضية الفلسطينية، وتغيير وجهة نظر الكثير من الدول في الأوضاع داخل غزة، وفي تعريف العالم بالجرائم الإسرائيلية.

 

وأوضح حزب المؤتمر أن وقف إطلاق النار الدائم سيحقن دماء مئات الآلاف من المدنيين العزل والأبرياء، مشددا علي  ضرورة الضغط علي إسرائيل للموافقه علي المبادرة المصرية لإنهاء إحتجاز الرهائن الإسرائيلين والإفراج عن عدد كبير من الأسرى.

 

ووجه الحزب التحية إلى الرئيس السيسي علي الجهود التي يبذلها من أجل توقيع إتفاق ينهي العدوان ويضع حدا لمعاناة الشعب الفلسطيني، لافتا الي أن الموقف المصري من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مشرف ويدعو للفخر والاعتزاز بخطوات القيادة السياسية الحكيمة وما تتخذه من خطوات فاعلة من أجل نصرة الشعب الفلسطيني الشقيق وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة