البيض المسلوق
البيض المسلوق


في فصل الصيف.. هل يفضل أكل البيض؟

سارة شعبان

الثلاثاء، 07 مايو 2024 - 06:38 م

البيض غني بالمواد المغذية، ويمكن أن يوفر استهلاكه العديد من الفوائد الصحية المذهلة، ويعتقد أن تناول البيض يولد حرارة في الجسم، مما قد يكون ضارا بالصحة في فصل الصيف. 

ومن جانبه، قال بونام دونيجا، متخصص التغذية، إن البيض مصدر ممتاز للبروتين ويمكن استهلاكه في كل موسم. في الصيف، يمكن للناس تناول بيضة أو اثنتين يوميًا. وإذا تم تناول البيض باعتدال خلال هذا الموسم، فسيكتسب الجسم القوة ويختفي نقص البروتين، وذلك حسب ما ذكره موقع News18.

وأضاف، أنه لا ينبغي تناول البيض بشكل مفرط؛ وإلا فإنها قد تسبب ضررا للجسم بدلا من الفوائد. ومن المفيد تناول البيض المسلوق، كما يمكنك تحضير العجة وتناولها. وعلى أية حال، سيحصل الناس على جرعة جيدة من العناصر الغذائية.

◄ اقرأ أيضًا | أسعار البيض اليوم 7 مايو

◄ ترطيب جسمك 

وتابع أنه للبقاء بصحة جيدة خلال فصل الصيف، يجب على الجميع شرب كمية كافية من الماء حتى يتم الحفاظ على مستوى الترطيب لديهم أيضًا.وبصرف النظر عن هذا، يجب تضمين الحد الأقصى من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي، الأمر الذي يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لتجنب الحرارة.

وأشار إلى أنه قم بتضمين أشياء مثل البطيخ والخيار والطماطم في نظامك الغذائي لأنها غنية بالمياه ويمكن أن تكون فعالة في تحسين صحتك. وإذا كنت لا تعاني من مرض السكري أو أي مرض آخر، يمكنك شرب عصير الفاكهة للتخلص من الحرارة، ويمكن للمرء أيضًا اختيار اللبن في هذا الموسم.

بالإضافة إلى ذلك، البيض غني بالفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ب12 والمعادن مثل الريبوفلافين والفولات والسيلينيوم، وهي ضرورية لصحة الجسم، بما في ذلك صحة العظام والمناعة والتمثيل الغذائي، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل اللوتين وزياكسانثين، والتي تقلل من خطر الإصابة باضطرابات العين مثل إعتام عدسة العين والعمى.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة