الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة


وزير الرياضة: سنحقق في أولمبياد 2028 ما لا يقل عن 15 ميدالية

أميرة أنور

الجمعة، 10 مايو 2024 - 02:13 ص

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مصر تستهدف تحقيق ما لا يقل عن 15 ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028، في نسختها الـ 34.

وقال صبحي في تصريحات خلال ندوة بوابة أخبار اليوم إن البعثة المصرية في أولمبياد 2028 ستحرز على أقل تقدير 15 ميدالية وهو أمر تمت دراسته والتخطيط ليه منذ زمن.

ولبى وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، دعوة «بوابة أخبار اليوم»، مساء الخميس، وشارك في ندوة لمناقشة دور الوزارة في تطوير الرياضة في مصر بحضور الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم والكاتب الصحفي مصطفى عبده رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن مكافأة الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، ستصل لـ 4 ملايين جنيه.

وتطرق وزير الرياضة للحديث عن الجمعيات العمومية في الاتحادات الرياضية وأكد أنها مسؤولة عن لوائح الاتحادات احترامًا للقوانين الدولية.

وكشف صبحي أن تنظيم مصر للبطولات الدولية أعطى الاتحادات المصرية ثقلًا في الاتحادات الدولية وهو ما أسهم بشكل مباشر وأساسي في تواجد كوادر مصرية في الاتحادات الدولية.

◄ اقرأ أيضًا | وزير الرياضة: لا يوجد خلاف بين التوأم حسام وإبراهيم حسن ومحمد صلاح

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تعمل على حل كافة المشاكل التي تعرقل مسيرة تأهل اللاعبين للأولمبياد، وذلك من أجل إيجاد نتائج مميزة في البطولات الدولية.

واصل أشرف صبحي أنه سعيد بأداء اللجنة الأولمبية الحالية برئاسة المهندس ياسر إدريس.

وتواجد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، في ضيافة «بوابة أخبار اليوم»، مساء الخميس، لمناقشة دور الوزارة في تطوير الرياضة في مصر.

وتحدث وزير الشباب والرياضة عن أبرز التحديات التي تواجه الوزارة والرياضة في مصر في الفترة الأخيرة، وكذلك عن توقعاته للبعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024».

كما تحدث وزير الشباب عن دور الوزارة في دعم اللاعبين البارالمبين خاصة بعد اهتمام سيادة الرئيس بذوي الاحتياجات الخاصة.

وشهدت الندوة حضور الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم والكاتب الصحفي مصطفى عبده رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة