مسيرات
مسيرات


الجيش الأمريكي يُعلن تدمير 3 مسيرات تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر

وكالات

الأحد، 12 مايو 2024 - 07:42 ص

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتاكوم"، اليوم الأحد، تدمير 3 طائرات مسيرة لجماعة الحوثيين اليمنية فوق البحر الأحمر، مشيرةً إلى أنها أسقطت مسيرة تابعة للجماعة فوق خليج عدن يوم الجمعة الماضي.

اقرأ أيضا | القصة الكاملة لليلة المسيّرات الإيرانية.. خيارات الرد الإسرائيلى يحددها الفائز بأذُن رئيس الوزراء

وقالت "سنتاكوم" في بيان لها، "في حوالي الساعة 8:45 مساءً (بتوقيت صنعاء) يوم 10 مايو، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران طائرة مسيرة فوق خليج عدن من مناطق سيطرتهم في اليمن. نجحت طائرة تابعة للتحالف في الاشتباك مع الطائرات بدون طيار. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأضاف البيان: "في وقت لاحق، بين الساعة 4:30 صباحًا و4:45 صباحًا تقريبًا (بتوقيت صنعاء) في 11 مايو، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير ثلاث طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران فوق البحر الأحمر من مناطق سيطرتهم في اليمن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وتابع البيان: "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

 يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

وفي العاشر من أكتوبر الماضي، أعلن "الحوثيين" مساندتهم لفصائل المقاومة الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل الولايات المتحدة عسكرياً بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

وبين الحين والآخر يعلن الحوثيون أنهم جزء من "محور المقاومة" الذي يضم إيران وسوريا وحزب الله اللبناني وفصائل المقاومة الفلسطينية، مؤكدة استعدادها للمشاركة في القتال إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة