دكتور علي بن تميم
دكتور علي بن تميم


علي بن تميم: مصر لها دور كبير في صناعة الكتاب والثقافة العربية

مي حجي

الأحد، 12 مايو 2024 - 11:58 ص

أكد الدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، أن مصر لها دور كبير في صناعة الكتاب والثقافة العربية، ولها حضور كبير في دنيا الابداع وهذا كان ظاهرا في مشاركة مصر كضيف شرف لأول مرة بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب.

وأضاف رئيس مركز أبو ظبي للغة العربية خلال تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، "مصر والامارات تاريخ كبير وراسخ وعميق منذ عهد الشيخ زايد رحمه الله ونحن نواصل هذا".

وتابع بن تميم، قائلا: اننا نسعد أن تكون مصر ضيف شرف معرض أبو ظبي الدولي للكتاب نحن جميعًا ضيوف عند مصر الشقيقة والمعرض في دورته الـ33، يختار لأول مرة دولة عربية لتكن ضيف شرف ووقع الاختيار علي مصر، وهذا مصدر فخر واعتزاز لدور مصر التاريخي، هذا الدور الذي طال كل المستويات التاريخية والاجتماعية.

وأوضح علي بن تميم، أنه يجب علينا أن نحتفي  بهذا الدور الثقافي الذي أسهم إسهاما كبير ا في صناعة النشر وتطوره في العالم العربي، فمصر هي الجوهر الحقيقي للثقافة وللوحدة العربية، وآثرنا في ضيف الشرف أن يكون برنامجا متكاملا يركز التجليات والاجتماعية والحضارية بكافة مستوياتهما وفي نفس الوقت أن نختار نجيب محفوظ الشخصية المحورية  من نفس ضيف الشرف  ولأول مرة نختار نجيب محفوظ.
وتابع علي بن التميم، الجناح يقدم تجربة مهمة ومفيدة لصناعة النشر في العالم العربي الذي يواجه كثير من التحديات.

رئيس مركز أبوظبي للغة العربية: نعظم دور لغتنا واستخدامها في جميع المجالات 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة