محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر
محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر


رئيس بنك مصر يكشف حقيقة تخفيض سعر الفائدة على شهادات الـ27%| خاص

شيماء مصطفى

الأحد، 12 مايو 2024 - 03:25 م

كشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، حقيقة تخفيض سعر الفائدة على الشهادات بفائدة 27% سنوياً يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بسعر فائدة (عائد) يبلغ 23.5 % ويصرف شهرياً، أو بسعر عائد سنوي 23% سنوياً ويصرف العائد يومياً.

اقرأ أيضًا| حقيقة تخفيض البنك الأهلي وبنك مصر سعر الفائدة على شهادات 27% و23.5%| خاص

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن اعتزام كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، دراسة تخفيض سعر الفائدة على الشهادات مرتفعة الفائدة التي طرحها البنكان مطلع العام الجاري، والتي يصل سعر الفائدة عليها 27% سنوياً يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بسعر فائدة (عائد) يبلغ 23.5 % ويصرف شهرياً، أو بسعر عائد سنوي 23% سنوياً ويصرف العائد يومياً.

وأكد محمد الأتربي، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن لجنة الألكو ببنك مصر، ستدرس في اجتماعها القادم، تخفيض سعر الفائدة على الشهادات مرتفعة الفائدة التي طرحها البنكان مطلع العام الجاري، والتي يصل سعر الفائدة عليها 27% سنوياً يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بسعر فائدة (عائد) يبلغ 23.5 % ويصرف شهرياً، أو بسعر عائد سنوي 23% سنوياً ويصرف العائد يومياً.

هل يتوقف بنكا «مصر» و«الأهلي» عن طرح الشهادات مرتفعة الفائدة؟

ويواصل بنكا الأهلي المصري، وبنك مصر، طرح الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يصل سعر الفائدة عليها 27% سنوياً يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بسعر فائدة (عائد) يبلغ 23.5 % ويصرف شهرياً، أو بسعر عائد سنوي 23% سنوياً ويصرف العائد يومياً، في فروعهما المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأكدت مصادر مسئولة في البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد قرار جديد بشأن تخفيض سعر الفائدة على الشهادات مرتفعة الفائدة أو حتى إيقافها والاكتفاء بالشهادات متناقصة الفائدة المطروحة في كل البنكين.

هل اتجه المواطنين لاستثمار أموالهم بعيدا عن الشهادات البنكية؟| تقرير خاص

وأوضحت مصادر في البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن قرار تخفيض سعر الفائدة أو رفع سعر الفائدة أو تثبيت معدلات العائد على الأوعية الادخارية المختلفة في البنوك، يخضع لقرار لجنة الالكو والتي تقوم بدراسة هذه المقترحات، بناء على مستجدات الأوضاع في السوق المحلي، وفي البنوك المنافسة، وأن القرار يرتبط أيضًا بقرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، أسعار العائد المعلنة منها، وحتى الآن لا يوجد أى تغيير في الأسعار المعلنة بشأن سعر الفائدة لهذه الشهادات.

بنك مصر

وقال مدير أحد فروع التابعة لأكبر بنكين حكومين في مصر، إنه يتردد أن الإدارة العليا للبنك ولجنة الالكو تدرس تخفيض سعر الفائدة على  الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يصل سعر الفائدة عليها 27% سنوياً يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بسعر فائدة (عائد) يبلغ 23.5 % ويصرف شهرياً، أو بسعر عائد سنوي 23% سنوياً ويصرف العائد يومياً، ولكن حتى الان لا يوجد قرار بهذا الشأن.

في دقيقة واحدة.. خطوات شراء شهادة طلعت حرب من بنك مصر عبر ATM| فيديو

وكشفت مصادر مسئولة في بنكي الأهلي المصري، ومصر، أنه حتى الآن لا يوجد قرار معلن بشأن الشهادات مرتفعة الفائدة التي طرحها البنكان مطلع العام الجاري، خاصة وأن البنك المركزي رفع اسعار الفائدة في آخر اجتماعاته بنسبة 6% لتصل إلي 27.25% و28.25% و27.75%.

وكان كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، قررا في 4 يناير 2024، طرح الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يصل سعر الفائدة عليها 27% سنوياً يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بسعر فائدة (عائد) يبلغ 23.5 % ويصرف شهرياً.

البنك الأهلي المصري وبنك مصر

وقرر كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، في 6 مارس الماضي طرح دورية صرف جديدة بسعر عائد سنوي لهذه الشهادات تبلغ 23% سنوياً ويصرف العائد يومياً.

اقرأ أيضا| هل تطرح البنوك المصرية شهادات إدخارية بالجنيه والدولار بفائدة أكبر من 27%؟| خاص

ووفقا لأحدث أرقام أعلنت من كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، فإن الشهادات البنكية بفائدة 27% سنويا ويصرف العائد الخاص بها في نهاية مدة الشهادة، والشهادة الثانية بسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد الخاص بها شهريا حققت مبيعات قياسية في وقت قصير.

وبلغت مبيعات الشهادات البنكية بفائدة 27% سنويا ويصرف العائد الخاص بها في نهاية مدة الشهادة، والشهادة الثانية بسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد الخاص بها شهريا والتي طرحها كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، تتجاوز ال 700 مليار جنيه.

الشهادات البنكية بفائدة 27% ومقارنتها بالاستثمار في الذهب| فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة