ارشيفية
ارشيفية


برلماني: المصريون يقفون خلف القيادة السياسية في كافة الإجراءات

حسام صدقة

الأحد، 12 مايو 2024 - 06:30 م

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن اعتزام مصر التدخل رسميا لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد اسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، للنظر في الانتهاكات والمجازر التي يقوم بها جيش الاحتلال الاسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية، يأتي بسبب تفاقم حدة الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، ودفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أرضهم.
 

وأضاف "الجبلاوي"، خلال تصريحات له اليوم، أن موقف مصر الداعم للشعب الفلسطيني ثابت من قديم الأزل، مشيرًا إلى أن هناك أزمة حقيقية تواجه آدميتهم فالفلسطينيين يعيشون ظروفاً إنسانية صعبة غير مسبوقة فلا يوجد أي شيء يصلح للحياة. 

 

وأوضح "الجبلاوي" أن هناك تعنت واضح من الجانب الإسرائيلي بشأن المفاوضات التي أجرتها مصر ومازالت تجريها للوصول إلى حل سلمي، مطالباً بالوقف الفوري لإطلاق النار على الفلسطينين المدنيين العزل، قائلاً: "رصاص الإسرائيليين لا يفرق بين أطفال أو نساء أو شيوخ أو رجال". 
 

وشدد "الجبلاوي" على أن المصريين يقفون خلف القيادة السياسية في كافة الإجراءات المناسبة تجاه القضية الفلسطينية، كما يؤيدون كافة القرارات التي تصدرها الدولة قائلاً: "تحيا مصر".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة