الخبير في الشأن الروسي عمار قناة
الخبير في الشأن الروسي عمار قناة


خبير في الشأن الروسي: وجود رجل اقتصاد في وزارة الدفاع مهم جدًا

سبوتنيك

الثلاثاء، 14 مايو 2024 - 11:38 ص

أكد الخبير في الشأن الروسي د.عمار قناة، أنّ التعيينات التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تتماشى مع القانون الروسي على اعتبار أن الأخير يبدأ عهدًا جديدًا.
 
وأضاف في حديث لـ "إذاعة "سبوتنيك"، "أنّ التحديات الكبرى التي واجهتها موسكو في المرحلة السابقة، وأهمية الحفاظ على الاقتصاد الروسي والأمن القومي، كلّها عوامل استدعت هذا الشكل من التعيينات".

واعتبر قناة، أنّ منصب وزير الدفاع هو منصب إداري سياسي أكثر من كونه منصبًا عسكريًا، وهي ليست المرة الأولى التي يتولى فيها مدني هذا المنصب، وتعيين رجل مثل "أندريه بيلاؤوسوف" في هذا المنصب لا سيّما وأنّه خبير اقتصادي يعتبر مؤشّرا على أن إدارة العامل الاقتصادي الروسي هو من أولويات الرئيس بوتين، ونحن نواجه المعسكر الغربي وبحاجة إلى تخطيط اقتصادي لكل العمليات السياسية القائمة، أيّ المواءمة بين الاقتصاد والميدان".

ورأى قناة أنّ "هناك ارتباكاً واضحاً في أوكرانيا نتيجة تعويلها على الدعم الغربي، في الوقت الذي خسرت فيه الولايات المتحدة الأميركية السيطرة في الميدان نتيجة فشل الهجوم الأوكراني المضاد، وهذه الخسائر ستستمر في الفترة المقبلة، لذلك رأينا وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن في كييف للبحث في هذه الملفات لا سيما وأنّ أوكرانيا باتت تُشكّل عبئاً على جميع الأطراف الغربية".
 
اقرا أيضاً:

لافروف: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا يهدف إلى إصدار إنذار نهائي لروسيا

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة