الصين وبريطانيا
الصين وبريطانيا


السفارة الصينية في لندن تدين اتهامات المملكة المتحدة ضد هونج كونج

أ ش أ

الثلاثاء، 14 مايو 2024 - 01:46 م

أدانت السفارة الصينية في المملكة المتحدة بشدة ما وصفته بـ "افتراءات المملكة المتحدة الخبيثة واتهاماتها غير المبررة ضد حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة".

جاء ذلك بعد أن أعلنت الشرطة البريطانية أمس الاثنين أنه تم توجيه اتهام إلى ثلاثة أشخاص بالتعاون مع جهاز المخابرات الخارجية في هونج كونج بموجب قانون الأمن القومي البريطاني.

وذكرت السفارة الصينية في بيان أن الجانب الصيني يرفض ويدين بشدة اختلاق بريطانيا لقضية مزعومة ، واتهاماتها غير المبررة ضد حكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، مقدمة احتجاجات جدية إلى الجانب البريطاني بشأن هذه المسألة، بحسب وكالة الأنباء الصينية شينخوا.

وأوضح البيان أنه منذ فترة، وجهت المملكة المتحدة سلسلة من الاتهامات ضد الصين، بما في ذلك تلك المتعلقة بما يسمى "جواسيس الصين" وهجمات إلكترونية، مؤكدة أن "كل هذه الاتهامات افتراءات لا أساس لها".

◄ اقرأ أيضًا | شرطة لندن: اتهام 3 أشخاص بالتعاون مع جهاز المخابرات الخارجية في هونج كونج

وأشار إلى أن الجانب البريطاني قام أيضا بمضايقة واعتقال واحتجاز مواطنين صينيين ، بشكل تعسفي في المملكة المتحدة بحجة الأمن القضائي والقومي، وهذا يشكل استفزازا خطيرا ضد الصين ويتعارض بشدة مع الأعراف الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية.

وقال البيان: "يجب التأكيد على أن هونج كونج عادت إلى الصين منذ فترة طويلة وأن هونج كونج صينية. وليس للمملكة المتحدة الحق في توجيه أصابه الاتهام إلى شؤون هونغ كونغ والتدخل فيها وهي ليست في وضع يسمح لها بالقيام بذلك".

وحث بيان السفارة الجانب البريطاني على "تصحيح أخطائه على الفور، والتوقف عن نشر ما يسمى بنظرية التهديد الصيني، وإنهاء جميع أشكال التلاعب السياسي ضد الصين، وضمان جميع الحقوق والمصالح المشروعة للمواطنين الصينيين في المملكة المتحدة"، لافتا إلى أنه يجب على الجانب البريطاني ألا يستمر في المسار الخاطئ الذي يعرض العلاقات بين الصين والمملكة المتحدة للخطر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة