قصار القامة بأحد الفنادق السياحية بالبحر الأحمر
قصار القامة بأحد الفنادق السياحية بالبحر الأحمر


تعيين الدفعة الثالثة من قصار القامة بفنادق الغردقة

إبراهيم الشاذلي

الأحد، 19 مايو 2024 - 03:10 م

بدأت إدارة أحد الفنادق السياحية بمنطقة سوما باى بالبحر الأحمر، في تعيين الدفعة الثالثة من قصار القامة فتيات وشباب في أقسام الفندق المختلفة، بعد نجاح التجربة الأولى والثانية.

اقرأ أيضاً| تداول 16 ألف طن و 794 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

وقال بوريس بورمان مدير عام الفندق إن إدارة الفندق تقوم بتعيين نسبة 5% من ذوى الاحتياجات الخاصة بأقسام الفندق بعد إجراء تدريب لهم على الأعمال مدفوع لمدة 3 أشهر.

وأشار وليد محي الدين مدير الفندق إن الفندق يقوم بتوفير الوظائف لقصار القامة تناسب قدراتهم مع فرص للترقي داخل الاقسام الخاصة بهم.

وأضافت داليا العجيمى مدير تنفيذى لادارة الموارد البشرية أن الدفعة الثالثة  من قصار القامة بلغت 10 شباب وسيدات تم عمل لقاء لهم لاختيار فرصة العمل المناسبة لكل منهم مع إمكانية التغيير خلال فترة التدريب.

وأشارت العجيمى إلى أن الدفعة الأولى من المعينين من قصار القامة بلغت 20 شاب تم تعيينهم بكافة  اقسام الفندق .


وأشارت دكتورة إيمان بكرى مدير التدريب و التطوير بالفندق أن إدارة التدريب مسؤولة عن تدريب هولاء الشباب والفتيات على مدار 3 اشهر على كل المهام الموكلة لهم تدريب مكثف على أيدى مديرى الأقسام بالفندق.


وأشار محمد سيد مدير الموارد البشرية إلى أن هذه هى الدفعة الثالثة التى تم تعيينها بالفندق حيث تم الدفعة الاولى 2015 والدفعة  التانية 2021  والدفعة التالتة 2024 .

واضاف رامى رؤوف مدير تسويق الفندق أن قصار القامة المعينين خلال الدفعة الأولى والثانية  حاليا من أكفاء الموظفين بالفندق ومنهم من ترقى أكثر من ترقية خلال فترة عملهم بالفندق .

يذكر أنه بالتعاون مع جمعية قصار القامة بالإسكندرية، بدأ أحد الفنادق السياحية بخليج أبوسوما جنوب الغردقة، في تطبيق تجربة جديدة في توفير فرص عمل مختلفة لذوى الهمم من قصار القامة  من الجنسين، حيث تم توفير نحو 20 من فرص العمل بمختلف أقسام وإدارات الفندق في وظائف وأعمال تتناسب مع إمكانياتهم والمؤهلات الدراسية والخبرات العملية.

وأكدت داليا العجيمى، مدير مدير تنفيذى إدارة الموارد البشرية  بالفندق، أن هذه التجربة تعد الأولى من نوعها في الفنادق، حيث تم توفير فرص العمل لقصار القامة، وذلك بالتعاون مع جمعية قصار القامة بالإسكندرية ضمن الدور المجتمعى الذي يقوم به الفندق من خلال تطبيق تعليمات وزارة العمل بتشغيل نسبة الـ 5% من التعيينات من العاملين بالفندق من ذوى الهمم.
وأشارت «العجيمى» إلى أن «عدد مَن تم تعيينهم من قصار القامة حتى الآن يصل لـ 12 موظفا، وخلال أيام سيتم تعيين 8 من الفتيات من قصيرات القامة بكافة أقسام الفندق، حيث نستهدف تعيين 20 موظفا من قصار القامة (سيدات ورجال)».

وتابعت أن الفندق يستهدف خلال الفترة القادمة توفير فرص عمل للفتيات قصيرات القامة، حيث يتم توفير سبل الراحة للعاملين من قصار القامة من خلال عدد ساعات عمل أقل عن باقى العاملين وتوفير سكن لهم وراتب وصرف نسبة 12%.

وأوضحت أنه خلال تقارير مراقبة أداء العاملين، تبين أن قصار القامة أثبتوا كفاءة في العمل  ما يؤهلهم للحصول على ترقيات أسرع نظرا للكفاءة في العمل.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة