سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف


خلال فاعليات مهرجان كان..

تكريم سلمى أبو ضيف من مبادرة «المرأة في السينما» | صور

محمد أنور

الأحد، 19 مايو 2024 - 07:43 م

تلقت النجمة سلمى أبو ضيف تكريماً خاصاً من مبادرة "المرأة في السينما"، التي أقيمت على هامش الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي.

وقام كلاً من مهرجان البحر الأحمر السينمائي ومجلة فانتي فير، تكريم ست نساء فريدات أعدن تعريف ما يمكن تحقيقه للأجيال النسائية القادمة، ورسمن آفاق واعدة لإلهام المواهب النسائية حول العالم من ضمنهم النجمة المصرية سلمى أبو ضيف، ومعها كاتبة السيناريو والمخرجة راماتا تولاي سي، والممثلة السعودية الموهوبة أضوى فهد، والممثلة والمغنية السعودية أسيل عمران، والممثلة الهندية اللامعة كيارا أدفاني، والنجمة التايلاندية المحبوبة ساروتشا تشانكيمها والشهيرة بـ "فرين".

كما شاركت النجمة سلمى خلال مهرجان كان في ندوة خاصة عن موضوع "المرأة في السينما"، وتحدثت خلال الندوة عن التحديات والصعوبات التي تواجهها المرأة في السينما وفرص المتوفرة للنساء في الصناعة، وعن تجربتها الأخيرة في مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" الذي عرض خلال موسم رمضان 2024 ونجاحه الكبير، وعن بدايتها بفيلم الشيخ جاكسون.

اقرأ أيضًا : بالصور.. سلمى أبو ضيف تعلن خطوبتها

وكانت أحدث أعمال مسلسل سلمى أبو ضيف هو مسلسل "إلا الطلاق"، الذي شاركت فيه كضيفة شرف، وهو من بطولة إياد نصار ودينا الشربيني، والعمل من تأليف ورشة سرد لـ مريم نعوم وإخراج محمد بركة.

وشاركت سلمى أبو ضيف في السباق الرمضاني 2024 بمسلسل أعلى نسبة مشاهدة، الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وضم عدد كبير من النجوم ومن أبرزهم: سلمى أبو ضيف، ليلى زاهر، إسلام إبراهيم، انتصار، وهو من تأليف سمر طاهر وإخراج ياسمين أحمد كامل.

وتصدرت سلمى أبو ضيف التريندات قبل رمضان مع عرض حلقات مسلسل بين السطور بدور ملك شهاب وحقق العمل نجاحًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو من بطولة صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أحمد فهمي، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف مريم نعوم وإخراج وائل فرج.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة