الأمريكي أندرو ديري
الأمريكي أندرو ديري


الإنسانية لا تتجزأ.. أمريكي يفتح مغسلة سيارات لتشغيل ذوي الإعاقة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 20 مايو 2024 - 12:29 م

سلطت وسائل إعلام الضوء على قصة إنسانية من الطراز الأول، بطلها هو الأمريكي أندرو ديري، الذي أوضح أنه حينما بدأ البحث عن عمل عندما بلغ 24 عامًا، كانت مهمته صعبة للغاية، نظرًا لأن العديد من الشركات لم ترغب في توظيف شخص مصاب بـ "التوحد".

وبعد رؤية كفاحه، خطرت لوالده وشقيقه الأكبر فكرة لم تساعد أندرو في الحصول على وظيفة فحسب، بل أتاحت أيضًا لأكثر من 80 شخصًا يعانون من ظروف مماثلة إمكانية الوصول إلى فرص العمل.

اقرأ أيضا|قيلولة عائلية لأسرة من الفيلة تشعل السوشيل ميديا | فيديو

وقررت العائلة إنشاء شركة لغسيل السيارات تعرف باسم Rising Tide Car Wash.

وكشفت حركة Good News Movement عبر حسابها على إنستجرام تفاصيل القصة في منشور قالت فيه: "مثل العديد من المصابين بالتوحد، واجه أندرو ديري، البالغ من العمر 24 عامًا، صعوبة في العثور على وظيفة مناسبة. وذلك حتى خطرت لوالده رجل الأعمال وشقيقه الأكبر الذي أنهى مؤخرًا كلية إدارة الأعمال، فكرة فتح مشروع لغسيل السيارات في عام 2013 من شأنه أن "تلبية مجموعة مهاراتهم".

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي جون ديري، "عادةً ما يكون الأشخاص المصابون بالتوحد جيدين حقًا في المهام المنظمة، ومتابعة العمليات، والاهتمام بالتفاصيل. لذلك رأينا أنها مهارات مهمة حقًا يمتلكها الأشخاص المصابون بالتوحد والتي تجعلهم، في بعض الأحيان، أفضل الموظفين لديك".

وكتبت الشركة على موقعها الإلكتروني: "نظرًا لأن معظم العائلات المصابة بالتوحد غالبًا ما تفقد النوم، فقد أمضى جون ساعات لا حصر لها في التفكير فيما سيفعله أندرو عندما لم يعد موجودًا لدعمه".

وعندما كبر أندرو، بدأ جون يرى ذلك على الرغم من أنه أصبح شابًا متمكنًا للغاية، ولكن لم تكن هناك أي فرص تقريبًا له بعد أن ترك النظام المدرسي في السن. ثم في عام 2011، عندما كان أندرو يبلغ من العمر 21 عامًا، توصل جون إلى فكرة جديدة تتمثل في شراء مغسلة سيارات لتوظيف أندرو و آخرين مثله".

جدير بالذكر أنهم بدأوا بعدد قليل من الموظفين وأصبح لديهم الآن موقعان في باركلاند بولاية فلوريدا، ويعمل لديهما حوالي 82 موظفًا مصابًا بالتوحد، وهو ما يشكل 90 في المائة من القوى العاملة لديهم.

ومنذ نشره، حصد المنشور 23000 إعجاب على المنصة، وقال أحد المستخدمين: "هذه العائلة رائعة، أقول لكل شخص أعرفه أن يذهب إلى مغسلة السيارات حتى لو كانت بعيدة عن المكان الذي يذهبون إليه عادة".

وكتب آخر: "قصة رائعة، يوجد مطعم في ريتشموند بولاية فرجينيا تم تأسيسه لنفس الأسباب لابنة العائلة، وهم الآن يقومون بتدريب الموظفين للحصول على عمل في أماكن أخرى".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة