موضوعية
موضوعية


بالتعاون مع كوريا.. توليد الكهرباء من المدفن الصحي بالشرقية

سناء عنان

الإثنين، 20 مايو 2024 - 03:12 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم الانتهاء من إعداد دراسات الجدوي الخاصة بمشروع إنشاء محطة توليد الكهرباء من غاز الميثان المتولد من المدفن الصحي بالخطارة، والذي سوف يتم تنفيذه مع شركة كورية باستثمارات قدرها ٣٠ مليون دولار.

وذكر أنه تم الإنتهاء من عمل جسات بعمق 10 امتار في أماكن متفرقة بالمدفن الصحي وإنشاء شبكة المواسير اللازمة لإختبار كمية الغاز المتولدة من النفايات تمهيداً لتنفيذ المشروع علي أرض المحافظة
جاء ذلك في اللقاء الذي عقد في ديوان عام المحافظة پمدبنه الزقازيق  لبحث أوجه التعاون بين المحافظة والشركات الاستشارية فى مجال توليد الكهرباء من المخلفات الصلبة.

وصرح المحافظ بأن وزارة التنمية المحلية قامت بتطوير منظومة المخلفات الصلبة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية والإستفادة منها في تنفيذ مشروعات حيوية تساهم في تحسين الأوضاع البيئية والصحية للمواطنين والحد من معدلات التلوث وإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات وتنمية الاقتصاد الوطنى وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

اقرأ أيضًا| ضبط أدوية بيطرية و29 ألف جرعة تحصين منتهية الصلاحية بالشرقية 

وأكد المحافظ على أن تحويل قطاع المخلفات الصلبة من قطاع خدمي مستهلك يمثل عبئا علي الدولة الي قطاع منتج يضخ للدولة استثمارات ذات عوائد مالية بتوطين  صناعة جديدة لأول مرة في مصر والشرق الاوسط بتكنولوجيا حديثة صديقة للبيئة وتمويل كامل من شركة   الكورية  لتوليد الكهرباء من غاز الميثان المتولد من خلايا المدفن الصحي بهدف تعظيم الاستفادة من موارد مصر الطبيعة وتنويع مصادر الطاقة الكهربائية من خلال صناعة تدوير المخلفات الصلبة.

وأوضح محافظ الشرقية أن المحافظة على استعداد كامل لتنفيذ أي مشروعات تنموية وخدمية ذات جدوى اقتصادية تعود بالنفع والفائدة علي المواطنين وتساهم في احداث التنمية المستدامة، قائلا نرحب بالمزيد من الإستثمارات الجادة في كافة القطاعات بما يعود على تحسين مستوى الإقتصاد وزيادة الدخل القومي.

ومن جانبه، أعرب ممثل الشركه الكورية عن شكره وتقديره لإستقبال المحافظ له وتطلعه للتعاون المثمر مع المحافظة وتنفيذ وتمويل مشروع قومي إستراتيجي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة