كارل هاينز شنيلينجر
كارل هاينز شنيلينجر


وفاة المدافع الألماني السابق كارل هاينز شنيلينجر

وكالات

الثلاثاء، 21 مايو 2024 - 02:01 م

توفي كارل هاينز شنيلينجر، الذي سجل هدف التعادل المتأخر لمنتخب ألمانيا الغربية في قبل نهائي بطولة كأس العالم 1970 أمام إيطاليا، عن عمر يناهز 85 عاما.

وقالت العائلة إن شنيلينجر توفي مساء الإثنين في مدينة ميلانو، وترك خلفه زوجة و3 بنات و4 أحفاد.

وفي نهائيات كأس العالم 1970، أحرز شنيلينجر، الذي كان يلعب في خط الدفاع، هدف التعادل لمنتخب ألمانيا الغربية في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للوقت الأصلي من عمر المباراة، التي أقيمت في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، ليتعادل الفريقان (1-1)، ويحتكمان للوقت الإضافي، الذي حسم خلاله المنتخب الإيطالي الأمور لمصلحته، عقب فوزه (4-3) في المباراة التي عرفت فيما بعد بـ"مباراة القرن".

ورغم أن هذا الهدف كان الوحيد الذي أحرزه شنيلينجر في 47 مباراة دولية لعبها مع ألمانيا الغربية ما بين عامي 1958، و1971، فقد جعل منه أسطورة، علمًا بأنه شارك أيضا في نهائي مونديال 1966، التي خسره منتخب الماكينات (2-4) أمام نظيره الإنجليزي على ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة البريطانية لندن.

وقضى شنيلينجر، معظم مسيرته الكروية في إيطاليا، حيث ذهب إليها عام 1963، بعد عام واحد من فوزه بالدوري الألماني مع فريق كولون.

وبعد موسم واحد أمضاه في كل من فريقي مانتوا وروما، أمضى اللاعب الراحل 9 سنوات مع فريق ميلان، ما بين عامي 1965 و1974، ليتوج بمجموعة من الألقاب مع الفريق اللومباردي من بينها الدوري الإيطالي وكأس أوروبا ولقبين في كأس الكؤوس الأوروبية.

وواصل شنيلينجر، المعروف باسم "كارل الأشقر" في إيطاليا، العيش هناك بعد انتهاء مشواره مع الساحرة المستديرة، لكنه قال لوكالة الأنباء الألمانية بمناسبة عيد ميلاده الخامس والثمانين في آذار/مارس الماضي: "أشعر وكأنني أجنبي في ألمانيا، وفي إيطاليا أيضا. لكن لا بأس في ذلك".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة