سلطان الشامسي
سلطان الشامسي


الخارجية الإماراتية: لولا الدعم المصري ما استطاع أحد إيصال المساعدات لغزة

هبة عبدالفتاح

الثلاثاء، 21 مايو 2024 - 04:35 م

قال سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية الإماراتية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، أن العلاقة بين مصر والإمارات تاريخية وطيدة منذ تأسيس دولة الإمارات ومستمرة حتى الآن والعلاقات بينهم تتطور للأفضل دائمًا.

وأكد الشامسي خلال لقاءه لبرنامج «آخر النهار» مع الإعلامي تامر أمين، المذاع عبر شاشة «النهار»، أن التنسيق بين البلدين يتم على كافة المستويات، موضحًا أنا هناك تواصل دائم على المستوى القيادي والشعبي والمؤسسات، وأن عمق العلاقات المصرية الإماراتيه كان له بالغ الأثر في تسهيل وصول المساعدات للأشقاء في غزة.

كما أكد أن مصر لها بُعد استراتيجي وعربي أساسي وهي المكون الرئيسي للحفاظ على الأمن في المنطقة العربية.

وعن الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين أفاد الشامسي أن هناك تنسيق خاص خلال الأزمة التي يمر بها الأشقاء في قطاع غزة حاليًا.

◄ اقرأ أيضًا | محمد بن زايد: خالص العزاء وعميق المواساة لقيادة وشعب إيران 

وأفاد الشامسي أن الإمارات قامت بالتنسيق مع مصر، لإيصال 32 ألف طن من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، تتضمن مواد غذائية وطبية، فضلا عن إنشاء مستشفى ميداني في منطقة رفح، بسعة 200 سرير بطاقم طبي وتمريض إماراتي، بالإضافة إلى المستشفى العائم في العريش، لاستقبال الحالات من غزة.

وأوضح أن الإمارات وضعت خطة لتحلية المياه في غزة، حيث يتم توفير 1.2 مليون جالون يوميًا لخدمة ما يتراوح بين600 إلى 700 ألف شخص في منطقة رفح، مؤكدا أن عملية «الفارس الشهم 3» توفر الدعم الإنساني للفلسطينيين في مختلف المجالات مثل الرعاية الطبية والغذاء والمياه الايواء، بالإضافة إلى دعم المخابز والمستشفيات في رفح وتوفير أدوات الإيواء والملابس.

وأكد الشامسي أن الإمارات سعيدة بهذا التعاون الدائم والمستمر مع مصر، ووصل العلاقة لمستوى استراتيجي بين البلدين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة