حنين حسام
حنين حسام


حنين حسام.. قصة طالبة جامعة القاهرة المُحولة للتحقيق لمخالفتها العادات المصرية

مروة فهمي

الإثنين، 20 أبريل 2020 - 05:30 م

أثارت طالبة بكلية الآثار جامعة القاهرة تدعى حنين حسام الجدل خلال الفترة الماضية، بعد نشر فيديوهات وصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وصفها رواد السوشيال ميديا أنها تتنافى مع القيم والعادات المصرية.

وقامت حنين حسام بعمل أحد الفيديوهات من منزلها، ودعت فيها الفتيات إلى العمل من المنزل مقابل عائد مادي يصل إلى مئات الدولارات، عبر إحدى تطبيقات الفيديوهات القصيرة، التي تعتمد على تقديم أداء حركي، مع الأغنية أو المقطع الصوتي.

وتمتلك حنين حسام  أكثر من 800 فيديو عبر الحساب التي ذكرته، وكذلك ما يقرب من 6 مليون متابع لفيديوهاتها، وأيضا تمتلك 750 ألف متابع عبر حسابها الرسمي على "انستجرام".

وكان لحنين العديد من الفيديوهات التى تهاجم مستخدمى "تيك توك" الجدد الذين لجأوا إليه بسبب ملل الحظر والعزل المنزلي، وأحد أشهر جملها "كنتوا فين لما شيلنا تيك توك على كتافنا"، وحرص عدد كبير من مستخدمي "تيك توك" على تقديم محتوى يسخر من حنين حسام وطريقة رقصها وتحدثها باللغة العربية والانجليزية، وهو ما جعلها تتصدر التريند أكثر من مرة.

وعلى الفور قرر رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت إحالة حنين حسام الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

وقال د. الخشت، إن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعي انتماءها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

وأشار د. الخشت، إلى أنه  فور تلقي الرسائل تم عمل بحث عن الاسم بين كليات الجامعة، وتبين أنها طالبة باقية للإعادة بالفرقة الثانية بكلية الآثار، مؤكدا أنه على الفور تم إحالة الطالبة إلى التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستتخذ أقصي عقوبة ضد الطالبة والتي قد تصل للفصل النهائي من الجامعة، وذلك لارتكاب أفعال لا تتناسب مع القيم والتقاليد الجامعية، ولا تليق بمكانة طالبة جامعية في جامعة القاهرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة