أكد الفنان أشرف عبد الباقي أنه للعام الثاني علي التوالي يقدم عروض فرقة"مسرح مصر" بدولة الكويت الشقيقة، وذلك من منطلق حبه للشعب الكويتي الذي يتذوق الفنون بصفة عامة والمسرح بصفة خاصة.

الجدير بالذكر أن دولة الكويت من أوائل الدول الخليجية التي شهدت نهضة مسرحية وبها العديد من العروض المسرحية المتميزة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد وصوله الكويت بصحبة فرقته المسرحية"مسرح مصر" لتقديم عددا من العروض في إطار الاحتفال بأعياد الكويت.

يأتي ذلك بحضور المخرج والمؤلف نادر صلاح الدين والشيخة نوال الحمود رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للحفل ومحمد مصطفي.

وقال أشرف عبد الباقي: نهدف دائما من خلال العروض المسرحية آيل رسم البسمة علي الوجوه دون تنظير أو فلسفة حتى نخرج المواطن العربي من حالة الإحباط والتوتر الذي يعيشها في ظل الأحداث العالمية والمحيطة بنا.

وحول نوعية المسرحيات التي يقدمها والتي تختلف عن الشكل التقليدي للمسرح قال عبد الباقي: نحن لم نخترع هذا الشكل المسرحي فهو معروف في أوربا منذ القرن الـ 16 باسم "الكوميدي دي لايت" وانتقل لمصر، وأصبح علما يتم تدريسه في معاهد الفنون المسرحية.

وأشار "عبد الباقي" إلي انه عندما فكر في هذه التجربة المسرحية اتهمه المنتجون بالجنون، وقال: المنتجون رفضوا في البداية المغامرة وقالوا لا يمكن ان تقدم مسرحية أسبوعيا وتعتمد علي وجوه جديدة.

واليوم وأنا في الكويت التجربة حققت النجاح بل وتم استنساخها وهناك العديد من الفرق التي تقلدنا والوجوه الجديدة قبل عامين أصبحوا نجوما في التليفزيون والسينما.

وقال المؤلف نادر صلاح الدين: نعتمد في تقديم العروض علي النص الأساسي الذي يتم كتابته وهذا يمثل جزء كبير من المسرحية وفي نفس الوقت نترك الفرصة للارتجال المدروس وليس الارتجال العشوائي حتى لا نخرج عن الآداب العامة والتقاليد.

وعبرت الشيخة نوال الحمود عن سعادتها بتلبية فرقة مسرح مصر لدعوتها وتقديم العروض للشعب الكويتي في إطار الاحتفال بأعياد الكويت.

وقالت: هناك في الاحتفالات تم تقديم الموسيقي والغناء، ونحن هنا في عروض مسرح مصر نقدم فنا آخر يعشقه الشعب الكويتي وهو المسرح متمنيه أن يحقق النجاح الكبير.