تبدأ مساء غداً على قناة أم بي سي مرحلة المواجهات المباشرة من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ذا فويس كيدز" وذلك بعد انتهاء مرحلة "الصوت وبس" والذي ضم من خلالها كل مدرب 15 موهبة.

وضم فريق نانسي عجرم أحمد عماد وفرح الموجي وأحمد الحسين من مصر و أيمن أمين وميرال عياض ومنى هجير من فلسطين وسافيو هيكل وغدي بشارة و ياسمينا نحّاس من لبنان وغنى أبو حمدان وزين عبيد وعلاء ناصر وهلا أبو لطيف من سوريا وجميل بقاعين من الأردن، نهيلة القليعي من المغرب.

كما ضم تامر حسني كلا من أمير عاموري ومروان النصوح من سوريا، محمد عزيز من تونس ونجمة الكور وهاجر طه ويوسف فرج وميرنا صلاح وجويرية أحمد وأحمد السيسي وزين حسن و مروان طارق من مصر وحفصة ذكري من المغرب وعلي الهادي ورفقا القلعاني وجانين خرّاط من لبنان.

كما استطاع كاظم الساهر إقناع سهيلة بهجت ويوسف حسن وغرام رأفت من مصر، مارك معرّاوي وعبد الرحيم الحلبي وزيكو جنيور ماريكالدي من سوريا، ميرنا حنّا وتارا صلاح من العراق، نور قمر من تونس وشيرين أبو سعد وجنى حلو وجوان جبّور ولين الحايك وليلى أبو حمدان من لبنان ومحمد العمرو من الأردن.

وسيتم خلال المرحلة القادمة استبعاد نصف المتسابقين ليصل للحلقة النهائية التي ستعرض بشكل مباشر عقب أربعة أسابيع وقد علق مازن حايك المتحدث الرسمي باسم مجموعة أم بي سي على الاتهامات التي وجهت للقناة باستغلال الأطفال ماديا ووضعهم تحت ضغط عصبي من خلال الإطار التنافسي الذي وضعه البرنامج قائلا هذا غير صحيح لقد حرصنا على إبراز التحفيز الإيجابي للأطفال، واقتدائهم بالنجوم، وألا يكون هناك خاسر وراسب.

بالإضافة إلى الاستعانة بخبراء نفسيين للأطفال طوال فترة التصوير، فضلاً عن عدم إظهار الأطفال في مقابلات وعدم وجود تصويت في المراحل الأولي وألاّ تكون لديهم أي حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعدم تعرضهم للصيد الإعلامي لمنع تعريض براءتهم لأي سوء من أي طرف لأننا حريصين عليهم بقدر حرص أهلهم عليهم.

أضاف أن البرنامج يقدم بنفس الصيغة في ١٨٠ نسخة عبر ٦٠ دولة عبر العالم وأكد حصول كل طفل يغادر البرنامج، يحصل على جائزة مالية قدرها 5000 ريـال سعودي كنوع من تحفيز المواهب المتقدمة بعيداً عن مبدأ الربح والخسارة وقد حاز البرنامج على نسب مشاهدة وصلت إلي ٢٧٠ مليون مشاهد عبر موقع يوتيوب.

كما وصل عدد المشتركين عبر الصفحة الخاصة بالبرنامج على موقع فيسبوك إلى أكثر من 2 مليون مشترك بما يفوق برامج مسابقات الكبار.. البرنامج تقديم ايميه صياح.