تبدأ غدا بعثة تجارية أسترالية تضم أكثر من 40 شركة أسترالية ومسئولين حكوميين كبار زيارة إلى مصر تستغرق يومين لتعزيز وزيادة التجارة والاستثمار بين مصر وأستراليا خاصة في قطاعات الغذاء والزراعة والتعليم والتعدين.
وقال السفير الأسترالي لدى مصر، نيل هوكنز "مع إجراء الانتخابات وتشكيل البرلمان الجديد، تحرص أستراليا على دعم التنمية في مصر في هذه المرحلة الجديدة"، مؤكدا أن أستراليا عازمة على إعطاء دفعة للتجارة والاستثمارات مع مصر والمساعدة على تلبية احتياجاتها من الأمن الغذائي وفي مجال التنمية.
وسوف يلتقي ممثلو الشركات الأسترالية والمصرية والمستثمرون والمسئولون الحكوميون والعملاء من البلدين خلال اجتماعات مائدة مستديرة ولقاءات عمل ومؤتمرات وجلسات نقاشية من أجل استكشاف الفرص الكبيرة القائمة أمام الشركات الأسترالية والمصرية، خاصة في قطاعات الغذاء والزراعة والتعليم والتعدين.
وأكد السفير الاسترالي أن سلسلة فعاليات " أستراليا بلا حدود الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" هي فرصة لبناء العلاقات الضرورية لتعزيز روابطنا التجارية وزيادة المعرفة والفهم للسوق في البلدين، يمكن للشركات الأسترالية التي تعمل في مصر الوصول إلى أكبر سوق استهلاكي في المنطقة والاستفادة من الموقع الاستراتيجي لمصر، فهي تقع في قلب الشرق الأوسط وتعد نقطة انطلاق إلى أسواق أوروبا وأفريقيا.
وصل حجم التبادل التجاري بين مصر وأستراليا إلى أكثر من 650 مليون دولار أسترالي في 2014-2015 منها 100 مليون دولار أسترالي في صورة لحوم وماشية.