ياسر رزق : دور المؤسسات القومية إنارة الطريق لمحو الأفكار الهدامة ودحر الإرهاب الذي يحارب الغلابة في لقمة العيش

١٣ وزيرا في مواجهة رجال السياحة لوضع حلول واقعيه للتعجيل بانفراجة الأزمة

خالد فوده : الالتفاف الشعبي لدعم السياحة بشرم الشيخ دفعة قوية للأمام

سكرتير عام المحافظة : هناك نظرة تفاؤل من العاملين بالقطاع

قال الكاتب الصحفي الكبير، ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم ورئيس تحرير "الأخبار"، إن دور المؤسسات الصحفية قائم على التنوير وإن مؤسسة "أخبار اليوم" لا تتوانى عن المشاركة في دعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف رزق أن مساهمة أخبار اليوم في دعم السياحة وتنظيم مؤتمر شرم الشيخ بحضور الوزراء والفنانين والشخصيات العامة يأتي لمساندة قطاع عريض ومهم وداعم للإقتصاد.
وأكد ياسر رزق أن العاملين في قطاع السياحة لهم واجب المساندة ولن تتركهم الدولة ، ولن تتخلى أخبار اليوم عن مساندتهم وتبنى قضيتهم وتسليط الضوء على مشاكلهم، حتى تضع الدولة حلول عاجلة لهم، وأشار إلى أن دعم السياحة لن يتوقف على شرم الشيخ بل إلى كل مدن مصر السياحية، وتتبنى أخبار اليوم توصيل صوتهم حتى تعود السياحة للتعافي.
وقال إن الدور الوطني لأخبار اليوم مستمر لدعم أهالينا في الريف وفى كافة المناطق لدعم المحتاجين.
وأكد أن "أخبار اليوم" لديها رسالة إنسانية وإعلامية، وأن دور المؤسسات القومية أن تظل في ظهر الشعب، وتنير الطريق لمحو الأفكار الهدامة ودحر الإرهاب الذي يحارب الغلابة في لقمة العيش، وقال إن مؤتمر أخبار اليوم سيضع حلول واقعية قابلة للتنفيذ لمساندة قطاع السياحة والعاملين فيه.

وقال ياسر رزق إن دورنا لن يتوقف عن دعم أهالينا المحتاجين ومساندة قضايانا الوطنية ومؤازرة الشعب العظيم، الذي يدرك حجم ما نواجهه من تحرى وما تقوم به القيادة السياسية لمواجهة مؤامرات الغرب وأحقاد الدول التي لاترغب في استقرار مصر .
وعلى جانب آخر؛ يفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الأربعاء 18 نوفمبر، فعاليات مؤتمر أخبار اليوم لدعم السياحة تحت شعار (صناعة الآمل في بلد السلام)، ويشارك في المؤتمر عدد كبير من الوزراء وحوالي ألف من رجال الأعمال والمستثمرين بالقطاع السياحي لمناقشة آليات دعم القطاع في مواجهة الأزمة الحالية .
يأتي المؤتمر استجابة للدعوة التي وجهتها مؤسسة أخبار اليوم برئاسة الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير الأخبار ، لمساندة القطاع السياحي.
ويلقى رئيس الوزراء كلمة في افتتاح المؤتمر يستعرض خلالها خطة الحكومة لدعم القطاع السياحي واستعادة السياحة لعافيتها . كما يلقى اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء والكاتب الصحفي ياسر رزق كلمتين فى الافتتاح .
وتتضمن أعمال المؤتمر جلستي عمل ، الأولى يسارك فيها كل من الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة والطيار حسام كمال وزير الطيران ود هانى قدرى وزير المالية ، والدكتور اشرف سالمان وزير الاستثمار ود سحر نصر وزيرة التعاون الدولي وسعد الجيوشى وزير النقل، وتناقش الجلسة المشاكل التي تواجه القطاع في التعامل مع هذه الجهات والاستراتجيات العامة لحل مشاكل الاستثمار السياحي
ثم يتم عقد الجلسة الثانية بمشاركه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والدكتور احمد ذكي وزير التنمية المحلية والدكتورة غادة والي وزيره التضامن الاجتماعي والدكتور خالد عبدالعزيز وزير الشباب والسفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات .
وتناقش الجلسة المشاكل التي تواجه القطاع السياحي مع الوزارات الخدمية وتحدد اليات مشتركه للإسراع بحل تلك المشاكل ويشارك في جلستي العمل حشد من رجال الأعمال والمستثمرين في شرم الشيخ ومختلف المحافظات السياحية لعرض رؤيتهم حول الخروج من ألازمه الحالية ومطالبهم من الحكومة لتقليل الخسائر الناجمة عنهم
كما يشارك سعد الجيوشى وزير التقل واللواء احمد عبدالله محافظ البحر الأحمر في الفعاليات.

فوده: المبادرة قبلة الحياة للسياحة

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء للأخبار أن الالتفاف الشعبي لدعم السياحة بشرم الشيخ دفعة قوية للأمام ، ورسالة للعالم بوحدة المصريين .
وقال خلال متابعته الاستعدادات لاجتماع مجلس الوزراء ومؤتمر أخبار اليوم لدعم السياحة، إن المشاركة الايجابية لجميع طوائف الشعب ستعزز فرص استعادة السياحة لقوتها ، ودافع مهم لمسيرة الاقتصاد. وقد أشرف اللواء خالد فوده على الترتيبات النهائية للاجتماع والمؤتمر واطمئن على التنظيم وأماكن الإقامة للضيوف، وتابع ترتيبات القاعات والمسارح .
مؤكدا أن احتفالية دار أخبار اليوم ستكون بمثابة رسالة قوية بأمن مصر واستقرارها ، وستطوف مسيرة الفنانين شوارع شرم الشيخ بمشاركة الأهالي .
وقال خالد فوده إن مبادرة أخبار اليوم تأتى في إطار الرؤية الشاملة لتكامل الأعلام مع الدولة للوقوف على حلول واقعية احل أزمة السياحة .
وأضاف أن شرم الشيخ ستتعافى ، مؤكدا أن السياحة العربية والداخلية ستعوض السياحة الأجنبية .
وأشار إلى أن الدولة لن تترك أبناء شرم الشيخ وعمال السياحة وسيتم اتخاذ فرارات لتعويضهم والوقوف بجانبهم .
وقال أن المبادرات والزيارات التي يقوم بها السياسيين والإعلاميين والفنانين وكل فئات الشعب دليل وحدة المصريين والوقوف صفا واحدا في المحن، مؤكداً أن انعقاد مجلس الوزراء بكامل هيئته في شرم الشيخ يأتي تقديراً للحدث ويؤكد أن الحكومة لن تتوانى عن إيجاد حلول لتخطى الأزمة.
وأشاد خالد فوده بـ"دار أخبار اليوم" التي تسعى للمشاركة دوماً في إيجاد حلول ومشاركة وطنية لمؤازرة أهالينا، ووعد خالد فوده بحل مشاكل أصحاب المحلات والبازارات بشرم الشيخ حتى تعود السياحة لطبيعتها .
وقال خالد فوده إن مبادرة أخبار اليوم جاءت في توقيت مهم لتعطى قبلة الحياة لشرم الشيخ وتدفع السياحة المصرية للأمام في طل التحديات التي تواجهها مصر ، وموجة الإرهاب التي تلاحق العالم.
ودعا فودة الشعب المصري إلى زيارة شرم الشيخ ليروا جمال بلدهم ويدعموا السياحة حتى تتعافى .
ومن جانبه؛ قال اللواء محمود عيسى، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، إن العاملين في السياحة بشرم الشيخ مازالوا متواجدين في أعمالهم رغم تراجع عدد السائحين بنسبة كبيرة، مؤكداً أن هناك نظرة تفاؤل من العاملين بالقطاع بأن هذه المشكلة العارضة ستزول في أقرب وقت ممكن، خاصة وأن منتجع شرم الشيخ من أفضل المناطق السياحية في العالم ،من حيث الآمن والأمان والطبيعة الخلابة وأسعار الإقامة المناسبة.
وأضاف أن المحافظة تشهد حالة حراك كبيرة على المستويين الرسمي والشعبي، وأن حرص مجلس الوزراء على عقد جلسته الأسبوعية بكامل أعضائه بشرم الشيخ بالتزامن مع مؤتمر أخبار اليوم لدعم السياحة والذي ينطلق غدا يؤكد أن هناك تنسيق بين الدولة والمؤسسات الوطنية لنساعده قطاع السياحة في تجاوز أزمته ، وتوقع اللواء محمود عيسى أن تشهد مدينة شرم الشيخ حالة رواج جديدة قبل أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية خاصة وان الشعوب هي المرتبطة بقضاء عطلتها في المدينة السياحية وليس الحكومات .
وأشار إلى أن عدد كبير من السياح الروس والانجليز يبحثون عن وسائل انتقال للوصول إلى شرم الشيخ من خارج حدود بلادهم . وتوقع أن يسفر مؤتمر أخبار اليوم والذي سيسهم في فتح مباشر بين الحكومة والمستثمرين السياحيين عن نتائج إيجابية تخدم القطاع بكافة مستوياته ليستطيع الصمود في هذه الأزمة العارضة.
وقد وجهت مؤسسه أخبار اليوم الدعوة للفنانين للمشاركة في فعالية كبرى تقام في نفس التوقيت بشرم الشيخ، ويحضرها كوكبة من نجوم الفن والغناء والإعلاميين .
واستجاب لدعوة أخبار اليوم عدد كبير من الفنانين في مقدمتهم فنان الشعب عادل إمام والنجوم الكبار حسين فهمي و عزت العلايلي وهاني رمزي وليلي علوي ودليا البحيري وسميحه ايوب ومحمد هنيدي واحمد رزق و منه شلبي والدكتور اشرف زكي ماجده زكي والهام شاهين وحكيم وماجد المصري ورامي صبري ومحمد رمضان ونانسي ماهر وعمرو مصطفي وتامر حسين وهاله صدقي ومحمد منير واحمد ابراهيم .
ومن المقرر تنظيم مسيرة واحتفالية بمشاركة الفنانين تطوف شوارع المدينة بمشاركة ضيوف المؤتمر والفنانين والعاملين بالقطاع السياحي. كما سيتم تنظيم احتفاليه فنيه كبرى مساء بالمسرح الروماني تتضمن فقرات وعدد من فرق الفنون الشعبية بجانب اوركسترا القاهرة السيمفونى تحت إشراف ايناس عبدالدايم رئيس الأوبرا.
ويشارك في تغطيه المؤتمر حشد من وسائل الإعلام العربية والعالمية وسيتم بثها مباشرة على عدد من القنوات الفضائية .