أعرب الإعلامي الكبير مفيد فوزي، عن اندهاشه من صمت الرئيس عبد الفتاح السيسي على الإعلام، مؤكدًا أن الرئيس لا بد أن يحسم الأمر فيما يتعلق بأعلام الدولة، مضيفا: "التليفزيون المصري بلا صاحب وعلينا أن نبدأ بتعيين وزير للإعلام".

وأضاف فوزي، لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن ما يفعله الرئيس السيسي لا يصل إلى رجل الشارع البسيط، مؤكدًا: "إعلامنا مفتون بالسلبيات.. هل من المعقول أن يسهر الناس أمام التليفزيون ليشاهدوا انهيار عمارة في محافظة ونخصص ساعات لذلك؟، أنا شخصيًا تناولت الكثير من هذه الحوادث في برنامجي حديث المدينة، لكن كنت أضع الأمور في حدودها فأعطي 10 دقائق لحادث مثل انهيار عمارة ، ونحن نحتاج أن يكون لدينا رقي في التفكير ومهنية، والمهنية تحتم الرقي في الأسلوب والتعامل الدمث".

وأكد ثقته في امتلاك السيسي في ذهنه، خطة نهضة كبرى، قائلا: "لا أحد في مصر ينام من غير عشا.. هذه حقيقة أكررها دائما نحن نبالغ في الشكوى، وأثق في أن الرئيس يحمل في ذهنه خطة نهضة كبرى سيفاجئنا بها، والسيسي رجل قوي لكن اللي تاعبه الأفندية الأراذل، وهم حمل كاذب وبلونات فارغة".

وأكمل: "نحن نحتاج في هذه الفترة لدرجة كبيرة من اصطفاف الوطنيين المخلصين وراء السيسي، باعترف أن هناك أخطاء في البلد لكن أنا ببلع الزلط للسيسي، لأن البديل مخيف وأدعو الجميع لأن يبلع الزلط للرئيس، لأن هذا الرجل بيمّوت نفسه عشان مصر، خاصة أن السيسي يتحمل مسؤولية لا محدودة.. مسؤولية 90 مليون مواطن".

وعلق مفيد فوزي على مبادرة "لنصنع البديل" التي دعا لها حمدين صباحي، مؤسس حزب التيار الشعبي "تحت التأسيس"، قائلا: "كم عدد الأصوات التي حصل عليها حمدين صباحي في الانتخابات الرئاسية؟ تقريبًا 750 ألف صوت.. يبقى يسكت"، موضحًا أن هذه المطالبات لا تمت للديمقراطية في شيء، وهذه دعوات تخريبية، مضيفا أن الرئيس لم يُكمل 22 شهرًا في الحكم.