أمرت نيابة حوادث شمال القاهرة بإشراف المستشار مازن يحيى المحامى العام بحبس زوجة ووالدة "كوريا" المتهم بقتل المقدم مصطفى لطفى رئيس مباحث قسم ثانى شبرا الخيمة 4 أيام على ذمة التحقيقات.
وكان المتهم محمد وشهرته "كوريا" قام بقتل المقدم مصطفى لطفي بالاشتراك مع المتهم "محمد جودة" وشهرته "الدوكش" شقيق زوجة المتهم اﻷول خلال تنفيذ أمر بضبطه وإحضاره على خلفية اشتراكه في مقتل معاون مباحث الخانكة وإصابة المخبر وائل عبد الغنى والملازم أول احمد عبد العليم.
ووجهت النيابة برئاسة المستشار احمد هانى لوالدة "كوريا" وتدعى "شربات" وزوجته وتدعى "شوق" (24 سنة) تهم الشروع في قتل بالاشتراك مع آخرين وإخفاء متهمين مطلوبين أمنيا والاتجار بالمواد المخدرة، وتم ضبط المتهمتين وبحوزتهن 15 موبايل "مسروق" ومبالغ ماليه كبيرة.
اعترفت زوجة المتهم "كوريا" أمام المستشار احمد عبدالعزيز مدير نيابة حوادث شمال القاهرة بمواجهة زوجها لقوات اﻷمن خلال عملية ضبطه أثناء اختباءه بشقة حماتها المستأجرة بمنطقة الزاوية الحمراء مما أسفر عن استشهاد المقدم مصطفى لطفي وإصابة وكان بحوزته أسلحة آلية و182 طلقة و7 خزان للطلقات ومبالغ ماليه (150 الف جنيه).
كما أكدت والدة المتهم "كوريا" في أقوالها أن ابنها المتهم كان دائما ما يطارد من قبل الحكومة وأقرت باتجاره بالمواد المخدرة بمنطقة الجعافرة مسقط رأسه المتهم.
وتبين من تحقيقات النيابة أن المتهمين "كوريا" و"الدوكش" لهما نشاطا اجراميا ومطلوبين على ذمة قضايا وأحكام ما بين المؤبد والإعدام بقضايا قتل وسرقة واتجار بالمواد المخدرة، وأن المتهم كوريا قام بقتل 3 ضباط كان آخرهم مقتل المقدم مصطفى لطفي.