أعلن رئيس هينة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، أن أنشطة التنمية في محور قناة السويس ستبدأ بقطاعي شرق بورسعيد والعين السخنة حيث سيتم إقامة مناطق صناعية بهما وتم اختيار ٩ صناعات كبداية منها صناعات السيارات والأدوية والبتروكيماويات وتكرير البترول.

وأوضح الفريق مهاب مميش أنه سيتم أيضا إقامة مركز لوجيستي لكل منطقة صناعية متخصصة وإقامة مراكز تدريب للعاملين والشباب لضمان توافر فرص العمل بتلك المشروعات.

وقال الفريق مهاب مميش إن مسئولي ميناء سنغافورة أبدوا اهتماما كبيرا بالتواجد في مصر ، حيث أنهم يعملون بالفعل في ٦٤ دولة بالخارج ويؤدون عملهم بسرعة ودقة فيما خاصة فيما يتعلق بإنهاء الإجراءات وإدارة الموانئ والأرصفة الاليكترونية وهي الخبرة التي تحتاجها مصر.

وشدد الفريق مميش على أن هيئة قناة السويس تتخذ من الإجراءات والرقابة ما هو كفيل بضمان امن المجري الملاحي وضمان أمن المنطقة.

وأشار الفريق مميش إلى انه تم البدء في تجهيز منطقي العين السخنة وشرق بورسعيد وعمل البنية التحتية التي تحتاجها المناطق الصناعية ، غير أن الأهم هو الانتهاء من البنية التشريعية حتى يمكن للمستثمرين التعامل علي أساسها وكذلك تحديد جهة واحدة للتعامل مع المستثمرين سيتم إصدار قرار جمهوري بشأنها وحتى يتم ذلك فسوف تتولي قناة السويس التباحث مع الشركات الراغبة في الاستثمار في تنمية محور قناة السويس.

وأضاف الفريق مميش انه سيتم العمل في ٦ موانئ علي محور تنمية منطقة قناة السويس ثلاثة منها على البحر المتوسط وهي موانئ شرق وغرب بورسعيد والعريش ، وثلاثة آخرين على البحر الأحمر هي العين السخنة والأدبيرة والطور.