بدأت نيابة روض الفرج برئاسة المستشار محمد عادل، بإشراف المستشار مازن يحيى، المحامي العام لنيابات شمال القاهرة تحقيقاتها في واقعة اختطاف نجل مسئول بمطار القاهرة ومطالبة خاطفيه بدفع فدية 2 مليون جنيه.

تم تحرير محضر بالواقعة وأمرت النيابة بحبس المتهمين وهم 5 طلاب بالجامعة، وأمرت بضبط وإحضار المتهم اﻷول "هارب"، وتبين من التحقيقات التى باشرها محمد عادل رئيس نيابة روض الفرج أن المتهم اﻷول - ابن عمة المختطف - "19سنة طالب جامعي" حرض واتفق مع 5 من زملائه طلاب بنفس الجامعة - وتتراوح أعمارهم بين 18و19 سنة على اختطاف ابن خاله "طالب بالمرحلة الإعدادية "13سنة" لعلمه بثراء والده المسئول بمطار القاهرة الدولي.

وقاموا بتتبع تحركات المختطف وأثناء ذهابه إلى كنيسة ماري جرجس بمنطقة روض الفرج تمكن المتهمون من اختطاف المجني عليه داخل سيارة ملاكي استأجرها المتهم اﻷول لتنفيذ عملية الاختطاف وطالبوا والده بدفع فديه قدرها 2 مليون جنيه.

تقدم والد الشاب المختطف ببلاغ الى قسم شرطة روض الفرج وطالب رجال البحث الجنائي من والد المختطف مجاراة المتهمين، وتم تتبع هواتفهم بعد أن أجروا عدة مكالمات بوالد المختطف من هواتفهم المحول ومن بينهم رقم هاتف خاص بالمتهم اﻷول - ابن عمته المجني عليه - وعندما اتفق المتهمون مع والد المجني عليه على مبلغ الفدية تم تحديد منطقة كورنيش النيل كموقع لتسليم المختطف لوالده.

وبالتنسيق مع قوات الأمن تمكن ضباط المباحث من ضبط المتهمين الـ5 وتحرير المختطف بينما ﻻذ المتهم اﻷول - ابن عمة المجني عليه - بالفرار مستقلا سيارة ملاكي مستأجرة.
تم تحرير محضر بالواقعة وأمرت النيابة بضبط وإحضار المتهم الهارب كما أمرت النيابة بحبس المتهمين الخمس 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم النيابة تهم تشكيل عصابي وخطف طفل، واعترف المتهمكوؤرون أنهم خططوا لاختطاف الطفل لطلب فدية من والده الثرى بتحريض من صديقهم.